كأس أميركا لليخوت 2017 في برمودا

الأربعاء 10 كانون أول 2014

كأس أميركا لليخوت 2017 في برمودا

 

ستجري بطولة كأس اميركا لليخوت لسنة 2017 في برمودا، هذا ما أكدّه عضو لجنة الإعلان عن البطولة، الدكتور هارفي شيلر في مؤتمر صحفي في نيويورك.

 

أضاف الدّكتور شيلر في سياق المؤتمر بأنه ستكون هناك خمسة فرق متنافسة، وهي: فريق نيو زيلندا، لونا روسّا الإيطالي، فريق ارتميس السويدي، بن اينسلي البريطاني إضافةً إلى الفريق الفرنسي، مع احتمال إضافة فريقين إضافيين، حصل تنظيم منهما على عرضين جدّيّين.

 

تابع رئيس وزراء برمودا الإعلان منوّهاً على بعض التفاصيل التي تتضمّن شروط الإبحار المثاليّة ومكان نقطة السّباق وموقع القاعدات الموحّد والاستقبال على البرّ، ويضيف قائلاً بأن الإبحار في برمودا هو كمن يخوض مباراةً في الجنّة.

 

لكن كلمته خلقت بلبلة بين الجمهور حين قال بأن برمودا هي قطعة من الجنّة البريطانية، واستغربها الدّاعمون لبطولة كأس أمريكا، لأن البطولة الأمريكية لم تجرِ خارج الولايات المتّحدة منذ 166 سنة.

 

من اللافت أن المؤتمر لم يكن يجري في مقر النادي المدافع للبطولة في سان فرنسيسكو، والذي تمسّكت به لسنوات طويلة، بل في فندق في نيويورك، وهذا يعني حقبة جديدة بالنسبة لكأس أمريكا. أعلن الدّكتور شيلر عن لائحة من الأسباب وراء اختيار برمودا كموقع للسّباق، وأوّلها أنهم يجدون هناك الظروف المثاليّة للإبحار والسّباق، وقد أثار هذا الأمر حماسة الجمهور وروح التّحدي لدى المتبارين.

 

من الأسباب أيضاً أن برمودا تحوي على منصّة مطابقة لمعايير السباق، بالإضافة لمنصّة واسعة خاصّة بالجمهور الذي سيشاهد من البرّ وفي البحر.

 

تمّت أيضاً مقارنة برمودا مع المواقع السّابقة التي كانت تجرى فيها أكبر السباقات وأهم الأحداث، وتوضّح أنها لا تختلف عنها من ناحية الشروط والمعايير، وتبين أن مواقع سابقة مع منصّات صغيرة مثل نيوبورت في رود ايلاند وفريمانتل في أستراليا استطاعت أن تستقبل كل الفرق وأن تدعم الحدث بشكل تام.

 

وحينما كان الدكتور شيلر والأعضاء الآخرين في لجنة الإعلان عن البطولة، لفتهم المكان المميز: برمودا.

 

تم تأكيد الشّائعة التي كانت تتداول في الأسبوع الفائت بأن السبب الأساسي وراء اختيار برمودا هو بسبب مسألة الضرائب والتليفزيون، لأن شنّ حملة إعلانيّة للترويج لبطولة كأس أمريكا أمرٌ مكلفٌ جداً بالنّسبة للمتبارين، وهي مكلفة أكثر للمحامين عنها خاصةً إذا إذا فشلوا في تأمين الصفقات التجارية التي ستغطي نفقة البطولة.

 

من الأسباب لاختيار برمودا أيضاً هو التخفيف من المصاريف على الفرق المتبارية وعلى منظّمي الحدث، لأن السّباق سيجري معفيّاً من الضّرائب، وهذا الأمر يعتبر بدايةً جيدة.

 

لا ننسى أن إحضار حدث مهم إلى منطقة محلّيّة صغيرة عوضاً عن اجرائه في مدينة مهمّة، يجعل من هذه المنطقة تزدهر ويسلّط الضوء عليها أكثر.

 

أما بالنّسبة لنقل الحدث عبر التليفزيون، فإن منطقة برمودا مناسبة وسيتم نقل الحدث مباشرةً وفي وقت مناسب لكل المناطق، كما أن برمودا ليست بعيدة جداً عن أوروبا، لذلك سيتمكن الاوروبيّون من مشاهدة السباق مباشرةً وفي وقت يناسبهم

أحدث الأخبار السبّاقة