مصحف من الأعشاب الطّبيعيّة

الثلاثاء 09 كانون أول 2014

مصحف من الأعشاب الطّبيعيّة

صنّعت شركة هيديم أرتس أول مصحف باستخدام الأعشاب لنقش الحروف ورسم وتصميم الصفحات إلى جانب الورق المصنوع أيضاً من الأعشاب الطبية.

 


أعلنت شبكة "برس تي في" الإيرانية صورة أول مصحف من الأعشاب الطبية تمّ تصنيعه صنع في دولة الإمارات العربية دبي من قبل شركة هيديم أرتس Heddem Arts، المتخصصة في إنتاج النسخ الفريدة من القرآن الكريم.

 

صنّع الدكتور التركي حمدي طاهر، هذا المصحف الشّريف يدويًا باستخدام حوالي 200 نوع من الأعشاب، واستغرق عمله حوالي 22 سنة لإتمامه.استخدم "كريم" من الأعشاب لطبع الحروف بطريقة واضحة ولرسم أطراف الصفحات وحدودها وأرقامها، كما وانّ الورق بذاته مصنوع أيضاً من الأعشاب الطبية.

 

يتألّف المصحف الشّريف هذا من 600 صفحة ويزن حوالي 7.5 كيلوغراماً، فعُرف أنّ لهذا المصحف فوائد علاجية لقارئه من خلال تحريك أصابعه فوق الحروف ولمس الأعشاب للتحويل بين الصفحات حيث تتداخل الأعشاب بين مسام الجلد وتزوّيد مستخدميه فوائد صحية.

 

كما وعُرِفَ أنّ الأعشاب المُستخدمة في تصنيعه مكوّنة من بذور وفواكه وأوراق وسيقان وجذور كانت تستخدم من قبل في الطب اليوناني، الذّي يُعرَف بأنّه أقدم شكل من أشكال الطب البديل التقليدي والتكميلي حيث يرتكز ويستند على مواد مستخرجة من النباتات والحيوانات والمعادن الطبيعية الخام.