رياضات مائيّة مسلّية في أبو ظبي

الثلاثاء 09 كانون أول 2014

 رياضات مائيّة مسلّية في أبو ظبي

 

 

تشتهر أبو ظبي بموقعها المميّز على الخليج العربي، وتتميّز بمياهها الدافئة على مدار السنة والمثاليّة لممارسة كافّة أنواع الرّياضات المائيّة.

 

كما تضمّ مجموعة كاملة من الأساطيل البحرية والقوارب والأطواف والمراكب الشراعيّة الحديثة، وهي الوجهة المثالية لمن يودّون تعلّم قيادة الزوارق الشراعيّة واحترافها.

 

إذا قمت بزيارة أبو ظبي، ننصحك بزيارة نادي أبو ظبي للمراكب الشراعية واليخوت، الذي يضمّ كورنيشاً بحريّاً بطول 100 متر بالإضافة إلى العديد من التّسهيلات الفخمة.

 

تجري في هذا النادي سباقات جمعيّة اليخوت الملكيّة، كما يتمّ تأجير اليخوت، كما يمكنك الالتحاق بصفوف لتعلّم التّجذيف على أنواعه.

 

يستضيف هذا النادي خلال موسم الإبحار أحداثاً عديدة تضمّ الرّياضات المائيّة المتنوّعة على الصّعيد المحلّي والعالمي.

 

ننصحك أيضاً بزيارة النّادي الغربي للرّياضات البحريّة في منطقة الغربية، حيث يمكنك الاستمتاع بمجموعة واسعة من النشاطات المائية المختلفة من ضمنها القيام برحلات بحرية وقيادة القوارب بالدّواسات والتجذيف والتزلج على الماء والجت سكي، ولا ننسى التزلج الهوائي والمراكب الهوائيّة.

 

يتبع هذا النادي لفندق ميرفا ويملك مركزه الخاص لتعلّم الغطس وممارسته.

 

لا يمكنك الذهاب إلى أبو ظبي بدون أن تعيش تجربة الغطس الحرّ الممتعة، التي يمكن ممارستها مع شركة "الغطس الحرّ في الإمارات"، وهي الشّركة الوحيدة في المنطقة التي تقدّم دروساً في الغطس الحر، وتتيح للمشاركين الغطس والتفرج على الحياة البحرية المتنوّعة، كما تقدّم الفرصة أمام الغطاسين المحترفين للغطس في المياه المفتوحة.

 

إذا كنت من محبّي الأدرينالين والرياضات المثيرة للحماس، يمكنك تجربة إحدى أكثر الرّياضات المائيّة حماساً في أبو ظبي والطيران في الوقت نفسه مع رياضة اللوح الطائر الذي يأخذك من المياه ويقذف بك إلى الجو، لكن عليك أوّلاً أخذ دروس خصوصيّة في هذه اللعبة مع مدرّبين متخصّصين.

تتضمّن الجلسة كافة معايير السلامة والأمان.

 

تجد في أبو ظبي مركز سير باني للرّياضات المائية، الذي يقدّم لضيوفه نشاطات مائية متنوّعة على جزيرة سير باني مثل الرحلات البحريّة في وقت المغيب ورحلات الغطس وشهادات فيها، كما يتضمّن العديد من المسارات الخاصّة برياضة التجذيف التي تمتدّ حتى 8 كيلومترات من الشاطئ.

 

إن الحياة المائيّة في المياه المحيطة بالجزيرة متنوّعة جدًّا ولا مثيل لها في المنطقة، وتسمح للزّوار بالقيام بالغطس للتفرّج عليها.

 

لن تخلو زيارتك إلى أبو ظبي من المغامرات والرياضات المائيّة المثيرة للحماس.