حفل عشاء اتحاد السيارات الدولي FIA في الدّوحة

الاثنين 08 كانون أول 2014

حفل عشاء اتحاد السيارات الدولي FIA في الدّوحة

أقيم عشاء ختامي لاجتماعات الجمعية العمومية للاتحاد الدولي للسيارات(FIA) في العاصمة القطرية حيث جدّدت ثقتها في أعضاء اللجان التّابعة لأنظمة وقواعد الاتحاد الدولي.

 

شارك صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن بندر الفيصل رئيس الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية والأمين العام للاتحاد نايف الحجيلان، اجتماعات الجمعية العمومية للاتحاد الدولي للسيارات والتي أقيمت في العاصمة القطرية بحضور 163 عضواً يمثلون 116 ناد وأعضاء الاتحاد الدولي للسيارات فضلاً عن الضيوف والمشاركين الذّين وصل عددهم إلى 800 شخص والذين حضروا الفعاليات التي أقيمَت لمّدة أربعة أيام واختُتِمَت بحفل عشاء.


جدد اتحاد السيارات الدولي ثقته في أعضاء اللجان التّابعة لأنظمة وقواعد الاتحاد الدولي وهم: الشيخ سلمان بن عيسى آل خليفة عضو لجنة السيارات ذات المقعد الواحد، عبدالعزيز الذوادي عضو لجنة الحكام والمتطوعين، فايز رمزي عضو لجنة الحلبات، إيلي سمعان عضو لجنة الدراغ، الدكتور أمجد عبيد عضو اللجنة الطبية، مازن الحلي عضو لجنة الكارتنغ والتي يرأسها الشيخ عبدالله بن عيسى آل خليفة و يتم انتخاب رئيساً لها كل أربع سنوات ويتم تبديل أعضاءها سنوياً.

 

وتمّ التّناقش بالميزانية الخاصة بالاتحاد الدولي للسيارات وطُرُق تطوير هذه الرياضة في كافّة البلدان، وتم التّشاور بالتّحضيرات القادمة للبطولات اللاحقة في الموسم المقبل خصوصاً فيما يتعلق بمنطقة الشرق الأوسط ، تم اعتماد روزنامة البطولة المقبلة والتي تتألّف من ثماني جولات وتشمل البلدان العربيّة التّالية من قطر، الكويت، عمان، إيران، الأردن، لبنان، قبرص ودبي، إضافةً إلى عدد كبير من البطولات في رياضة السيارات.

 

تسلّم في نهاية حفل العشاء، السّائق البريطاني، لويس هاميلتون كأساً من رئيس الاتحاد الدولي للسيارات FIA جان تود Jean Todt. فيما تلقّى أيضاً صاحبيّ المركز الثاني والثّالث جوائز من رئيس مرسيدس بنز موتورسبورت توتو وولف Toto Wolff.