الذكاء والمال والسلطة مجتمعة في نيك دلوزيو

الأحد 07 كانون أول 2014

الذكاء والمال والسلطة مجتمعة في نيك دلوزيو

 

جنى المراهق البالغ من العمر 18 عاماً ثروة تقدر بما يفوق 30 مليون دولاراً امركياً لبيعه تطبيقاً اخترعه بنفسه لشركة ياهو، وهو ما يزال اليوم في سنته الأخيرة في المدرسة.

 

من الممكن أنكم سبق وسمعتم بتطبيق Summly على الهاتف المحمول، ولكن ما قد لا تعرفونه أن نيك اخترع هذا التطبيق السنة الماضية، حين كان له من العمر 17 سنة، وكان قد كتبه لأول مرّة عندما كان له من العمر 15 سنة، ومن غرفة والديه.

 

يهدف التطبيق أن يحلّ مشاكل المقالات والأخبار وكيفية ورودها على الهواتف الّذكية، وتم تحميله من قبل أكثر من 200.000 مشترك.

 

إن نيك دلوازيو بريطاني الجنسية، وهو يعتبر اليوم من أصغر المليونيريين في العالم، وقد جنة ثروته من التطبيق الذي اخترعه ومن الاستثمارات المربحة العديدة التي يشارك بها.

 

إنخرط نيك بشكل كبير في مجال الاستثمارات ليكون الشاب الأصغر سناًّ في مشروع رأس المال الاستثماري.

 

اختارته مجلة وال ستريت جورنال الاقتصادية على أنه مبدع العام، وهو يشكّل عضواً مهماً في فريق الهندسة لشركة ياهو الذي اخترع لها تطبيق Yahoo News Digest لآخر الأخبار والذي تعتبره هذه الأخيرة ثورة في عالم التطبيقات للهواتف المحمولة.

 

دخل أيضاً في لائحة الأكثر تأثيراً في تايم ماغازين، كما وقع الاختيار عليه سنة 2012 و-2013 ليكون الشاب الأكثر تأثيراً في لندن، لا ننسى المجلّات واللوائح العديدة والعالميّة التي ورد اسمه فيها أيضاً، من بينها لائحة مخترعي العام.

 

إن تطبيق Yahoo News Digest مهم جداً وقد لاقى إنتشاراً واسعاً لأنه يتم إرسال الأخبار لحامل هذا التطبيق مرّتين في اليوم مباشرةً إلى هاتفه المحمول بطريقة موجزة وشاملة عالمياً، ويمكن الدخول إلى كل خبر على حدة ومشاهدة الصور وتفقّد التغريدات والتعليقات حوله

 

ويخبر نيك في حديث أجري معه عن حياته الشخصية، ويقول بأنه شخص مجتهد في مدرسته ويكدّ في الدرس بما أنها سنته الأخيرة فيها، وهو يعيش حياةً طبيعيةً جداً في لندن وما زال يخرج برفقة أصدقائه في نهاية الأسبوع ليحتفلوا ويمضوا وقتاً ممتعاً.

 

وعندما سئل كيف احتفل بنجاح تطبيق Summly، أجاب قائلاً بأنه كان فخوراً جداً بما حقّقه، لكنه انكبّ على العمل مجدداً ليرى ماذا يمكنه أن يحسّن ما كان قد بدأه، وكان فخوراً أكثر عندما أطلق تطبيق Yahoo News Digest.