بطل الفورمولا 1 لليافعين لسنة 2014 كيفين ماجنوسن

السبت 06 كانون أول 2014

بطل الفورمولا 1 لليافعين لسنة 2014  كيفين ماجنوسن

 

إن كيفين ماجنونسن هو سائق سيارات فورمولا 1 دنماركي وعضو في برنامج فريق الفورمولا 1 مكلارن للسّائقين اليافعين، كما إنه بطل العالم في الفورمولا 1 لسنة 2014.

 

هو من مواليد 1992, وبدء مسيرته في عالم سيارات السّباق بقيادة سيارات الكارتنغ، وسنة 2008 دخل في الفورمولا فورد في الدنمارك والتي ربح بطولتها.

 

انتقل سنة 2009 إلى فورمولا رينو وأحرز المركز الثاني في كأس أوروبا الشمالية والمركز السّابع في بطولة كأس أوروبا.

 

 

حصل سنة 2010 على المركز الأول للجولة الافتتاحية للموسم في بطولة ألمانيا للفورمولا 3, وعلى المركز الثالث للبطولة .

 

كانت تجربة كيفين الأولى على الحلبة في اختبار سيارة مكلارن في سباق أبو ظبي للناشئين في 6 نوفمبر سنة 2012, وقد احرز الوقت الأسرع ب 1:42:651 ، وكان هذا الإختبار كافياً ليحصل على شهادة ال-FIA التي تخوّله للمشاركة في بطولة الفورمولا 1.

 

في 14 نوفمبر 2013, تم التّأكيد أنه بإمكان كيفن قيادة سيارة مكلارن لموسم 2014, وسيكون بديلاً لسرجيو بيريز، وقد اختار الرقم 20 ليرافقه في كل السباقات، وأيضاً حين فاز بالبطولة سنة 2013.

 

أحرز المركز الأول في كل من كأس البحرين وكأس جريز، والمركز الثالث في سباق أستراليا الأول، الذي بدأه بشكل متقدّم، لكنه واجه بعض المشاكل بعدما تعرضت سيارته للانزلاق، وكان الفرق بينة وبين صاحب المركز الثاني 2.2 ثوانٍ.

 

أما بالنسبة لآخر أخبار كيفين ماجننسن، فقد أحرز المركز الخامس في بطولة الجراند بري أبو ظبي التي جرت على حلبة ياس مارينا في نوفمبر المنصرم، أما في التّصفيات لهذه البطولة، فقد أحرز المركز الثامن بسبب بعض المشاكل التي واجهته، لكن الفرق بينة وبين المركز السادس كان 0.071 ثانية فقط.

 

أما بالنسبة لتمرينات الجراند بري الحرّة، فقد كانت جولاته جيدة على حد قوله وقد تعلّم منها الكثير، وأنهى الجولات بإحراز المركز الثّالث.

 

كان سباق الجراندبري البرازيلي الذي جرى في 9 نوفمبر 2014 مخيّباً للآمال بالنسبة لكيفين لأنه لم يكن جيّداً جداً، فقد عانى من تآكل الاطارات التي حاول جاهداً أن يبقيها في أحسن حال في ذلك اليوم، ويقول في حديث أجري معه عن السباق بأنّه حاول جاهداً أن يمنع اللاعبين الآخرين من تخطّيه لكن السائقين فرناندو ألونسو وونيكو هلكنبرغ كانا أسرع منه بكثير، ما جعل أمر تخطّيهما مستحيلاً.