أزياء برادا Prada الشتوية كلاسيكية رتيبة

السبت 06 كانون أول 2014

أزياء برادا Prada الشتوية كلاسيكية رتيبة

على أنغام الموسيقار الألماني "كورت ويل – Kurt Weill" التي عزفتها أوركسترا "L'Usignolo"، وموسيقى "Hard Metal"لفرقة "Rammstein" الألمانية، وبأجواء شبيهة بالمصانع الألمانية، عرضت دار الأزياء الإيطالية الشهيرة "برادا – Prada" مجموعتها الرجالية الجديدة لموسم خريف وشتاء 2014 - 2015 .

 

الكثيرمن الانتقادات وجهت لمصممة الدار "ميوشيا برادا – Miuccia Prada" بسبب الاختيارات الغير مريحة التي قدمتها لتجهيزات صالة العرض، حيث كانت منصة العرض ذات اللون الرمادي القاتم، مرتفعة على منسوب يحاذي رأس المشاهدين، فيما جلس المشاهدين والاوركسترا ضمن ما يشبه الحفر المسيجة بقطع معدنية، كما أن دخول عارضات بملابس جلدية بألوان قوية شتت الانتباه عن الأزياء الرجالية ذات الطابع الكلاسيكية.

 

إلا أن المصممة أصرت على رؤيتها والتي عبرت عنها بقولها: "إنه تغير على الصعيد الشخصي من ثقافة البوب والانفتاح إلى علاقات أكثر حميمةً وانطوائيةً وحتى عزلةً في بعض الأحيان".

 

ومع ذلك فإن أزياء المجموعة كانت بسيطة وكلاسيكية خالية من الرسومات أو الطبعات، وتوحي بالدفء والهدوء، السراويل ذات قصات فضفاضة مع أحذية كاجوال بألوان مختلفة وبنعل ثخين، البدلات بزرين مع معاطف بطول يصل للركبة وبقصات كلاسيكية تذكرنا بالطراز الأوربي لحقبة العشرينات، تم ارتداء كنزات كاجوال معها للتخفيف من الطراز الكلاسيكي للأزياء.

 

سترات من الجلد والفرو بدون أكمام وبقصات مستقيمة كانت من القطع التي تميزت بالطراز المعاصر، كما أن الألوان المتضادة التي زينت بها جيب السراويل وياقات وأكمام القمصان وياقات البدلات، بالإضافة إلى الشالات الملونة على الرقبة، منحت المجموعة لمسة عصرية.

 

الألوان كانت شتوية غلب عليها لون البني بتدرجاته والرمادي بتدرجاته، مع إضافة بعض الألوان القوية كالأحمر والأرجواني.

 

قد تكون هذه المجموعة من المجموعات النادرة لدار "برادا" التي تسللت لها الرتابة والتكرار والذي عبرت عنه المصممة بقولها: " قد تكون بسيطة، ولكنها بالتأكيد ليست باردة".

www.prada.com