جورج كلوني أبرز ممثلي هوليود..

السبت 06 كانون أول 2014

جورج كلوني أبرز ممثلي هوليود..

جورج كلوني "George Clooney"، إسمه الكامل "جورج تيموثي كلوني" ممثل و مخرج و منتج أمريكي من أصل إيرلندي، ولد عام 1961 في مدينة ليكسينغتون بولاية كنتاكي في الولايات المتحدة الأمريكية.

 

نشأ كلوني في عائلة فنية  فوالده "نيك كلوني" مذيع تلفزيوني معروف و والدته هي عارضة الأزياء الشهيرة "نينا كلوني" مما سهل عليه دخول عالم الشهرة بالإضافة إلى موهبته الكبيرة حيث ظهر للمرة الأولى بعمر الخمس سنوات مع والده في أحد برامجه التلفزيونية .

 

لم يقم كلوني بعدها بالظهور بأيا وسيلة إعلامية بالرغم من حبه الكبير للتمثيل و الإعلام و قرر في صغره أن يخصص كل أوقات فراغه للرياضة فلعب البيسبول وقرر احتراف هذه اللعبة التي كانت المفضلة لديه إلى أن كانت إطلالته التلفزيونية الأولى عام 1978 في مسلسل "Centennial" ليقوم بعدها بالمشاركة بمسلسل "ER" الشهير .

 

انتقل كلوني إلى لوس إنجلوس عام 1982 و أدى العديد من الأدوار الناجحة في أفلام هوليود السينمائية فبرز إسمه في عام هوليود السينمائي.

 

قام كلوني عام 1988 بأول تجربة مسرحية له تحت عنوان "Roseanne" و لاقت هذه المسرحية إقبالاً كبيراً حيث برهن بها قدرته و موهبته التمثيلية العالية على المسرح.

 

بعد سلسلة الأفلام السينمائية العديدة التي أداها منذ عام 1982، زادت شهرة كلوني من خلال دوره الرائع في فيلم "Batman & Robin"عام 1997 و الذي أداه بمنتهى الاتقان و التميز و أصبح بعدها واحد من أهم فناني هوليود.

 

عاد كلوني ليبهر محبي السينما بسلسة أفلام Ocean  إلى جانب كبار الممثلين العالميين و أبرزهم "براد بيت" و قرر بعدها أن يخوض أول تجربة له في عالم الإخراج فقام بإخراج أول عمل له تحت عنوان "Good Night, And Good Luck" حصل على  جائزة أفضل مخرج في جوائز الأوسكار لنفس العام.

 

تقديراً لموهبته الكبيرة، حصل جورج كلوني على العديد من الجوائز العالمية فحصد جائزة أفضل ممثل درامى عام 2008 عن فيلم "Michael Clayton" وجائزة أفضل ممثل درامى عام 2010 عن فيلم"Up in the Air" بالإضافة إلى جائزة أفضل ممثل درامى عام 2012 عن فيلم "The Descendants".و الكثير غيرها.