أنظمة تاكسي جديدة في سينغافورة

الجمعة 05 كانون أول 2014

أنظمة تاكسي جديدة في سينغافورة

أعلنت سنغافورة في تشرين الثّاني / نوفمبر الماضي قواعد جديدة لتطبيقات حجز سيارات الأجرة النقالة، بما في ذلك اوبر Uber ومقرها الولايات المتحدة، لتنظيم الخدمات الشعبية المتزايدة.

 

وقالت هيئة النقل البري في سنغافورة أنّه على المُستَخدِم التقدم للحصول على شهادة تسجيل تدوم ثلاث سنوات ابتداء من الربع الثاني من السّنة المقبلة.

 

وعلى المُستخدمين العاملين في سنغافورة إيفاد سيارات أجرة المرخصة وسائقين حائزين على الرّخص أيضاً فقط، في حين يجب التّصريح عن كلّ أسعار الأجرة وغيرها من الرسوم المستحقة للركاب.

 

وقالت هيئة النقل البري في سنغافورة أنّه سيتمّ منع التطبيقات التي تتطلب من الركاب الكشف عن وجهاتهم عند إجراء الحجوزات بسبب خاوف بعض سائقي سيارات الأجرة من القيادة على طرق معينة او تجنّبها.

 

كما وأنّ هذا النّظام يُلزِم الشركات أيضاً توفير "دعم أساسي للعملاء"، بما في ذلك خدم "إستعادة المفقودات" وطريقة تتحيح للزبائن لتقديم الشكاوي.

 

على الركاب في سنغافورة فقط استخدام اوبر Uber للاتصال بسيارات الأجرة المسجلة وسيارات الليموزين، خلافا لما حدث في بعض المدن الأخرى في جميع أنحاء العالم حيث يتم استخدام التطبيق لاستئجار السيارات الخاصة بأسعار متدنّية.