رحلة إلى الخرطوم مع طيران ناس

الأربعاء 03 كانون أول 2014

رحلة إلى الخرطوم مع طيران ناس

تتضمّن الخرطوم الكثير من المعالم السياحية التّي يجب زيارتها وعدد كبير من الأطباق التّقليديّة التّي يجب تجربتها.لا تفوّت هذه الفرصة لزيارة الخرطوم مع طيران ناس.

 

الخرطوم، عاصمة وثاني أكبر مدينة في السودان، تقع على النيل الأبيض. تُقسَم المدينة إلى جزئين، الشّمالي واسمه الخرطوم والشّرقي واسمه أمدرمان. تتضمّن أكبر متحف في السودان و هو المتحف القومي الذي تمّ افتتاحه سنة 1971. إضافةً إلى متحف القصر و المسجد الكبير. وعلى الرّغم من أنّ الجوّ في المدينة حار وجاف لكنّ زيارة الحديقة الزراعية التي تتواجد في منطقة مقرن لا تُفَوَّت. وفي كلّ أول أسبوع من الشّهر، يجري عرض مميز يُقام عند تغيير الحرس الجمهوري عند قصر الرئاسة.

 

طقس الخرطوم صحراوي و حار، وتصل الدرجات إلى 53 درجة مئوية في الصيف و30 درجة مئوية في الشتاء. وتشهد هطول أمطار قليل.

 

أمّا محبّي التّسوّق فسوف يفرحون كثيراً في مدينة الخرطوم التّي تضمّ أكبر الأسواق الخارجية في شوارع القصر والجمهورية. حيث يتوفّر كل ما يطلبونه من ملابس ومطاعم وذهب و غيرها الكثير الكثير. لاستكشاف هذا السّوق الكبير، يتطلّب الأمر أكثر من يومٍ واحدٍ. ولمحبّي التّسوّق في المولات والأسواق الممُغلقة يمكنهم زيارة عفراء مول.

 

تتميّز الخرطوم بأطباقٍ محلّية شهيّة جدّاً وبالأخصّ اليخنات والخبز التقليدي والجبن البلدي والطحينة واللحوم والأسماك وبذور السمسم والطماطم. إضافةً إلى توفّر المطاعم العالميّة التّي تقدّم الأطباق العالمية كالآسيوية والصينية والهندية.

 

تحطّ طائرة طيران ناس في مطار الخرطوم الدولي الذي يبعد 40 كيلومتر عن وسط المدينة. بحيث أنّ طيران ناس يقدّم رحلات من الخرطوم إلى جدة و من الخرطوم إلى الرياض.

 

من المُفضَّل الحجز في فندق داخل مدينة الخرطوم. فهي تحتوي على مجموعة من الفنادق تتراوح ما بين 3 إلى 5 نجوم.وتجري أهمّ وأكبرها المهرجانات الموسيقيّة الأوروبية في الخرطوم خلال شهر تشرين الثّاني / نوفيمبر من كلّ سنة.

 

أمّا التّنقّل داخل المدينة من الأفضل أن يكون بواسطة سيارات الأجرة أو الركشة وإمّا السيارات المؤجّرة.في العادة تبدأ تسعيرة سيارات الأجرة بـ10 جنيهات سودانية إي ما يوازي 2.25 دولار أميركي ومن الأفضل الإشتراط على السّعر مع سائق السّيارة قبل أخذها.أمّا أجرة سيّارة الركشة و هي سيارة أجرة ذات 3 عجلات تكلف 5 جنيهات سودانية أي ما يوازي 1.15 دولار أميركي.

 

للحصول على العروض الخاصة برحلات السفر إلى الخرطوم مع طيران ناس يمكن الاتصال بعملاء الشّركة وزيارة الموقع التّالي:  

http://www.flynas.com/en/cheap-flights-to-khartoum