باص يعمل بالنفايات البشرية

الثلاثاء 02 كانون أول 2014

باص يعمل بالنفايات البشرية

بايو باص Bio-Bus أول باص يعمل بالنفايات البشرية وليس بالوقود والمحروقات. إنّه اول باص صديق للبيئة 100% .

 

أطلقت الحكومة البريطانيّة اول باص صديق للبية Bio Bus الّي لا يعتمد على المحروقات والوقود المعروفة بسعرها المرتفع وبتأثيرها السّلبي على البيئة وزيادة تلوّث الهواء. فالبايو باص أوّل باص يعمل على بقايا الطّعام والفضلات البشريّة الذّي يمكنه أن يمشي حوالي 186 ميل مُستخدماً طاقة خزّان واحد مليء بالفضلات البشريّة وبقايا الطعام.

 

وأوضحت الصّحافة البريطانيّة بأنّ الحافلة تجري وتنقلّ الرّكاب ضمن منطقة محددة من المدينة البريطانية، وهي بريستول، ويمكن ان تتّسع لـ 40 شخص فقط. وهي تعمل على الغاز الذي ينتج عن عمليّة تحليل مياه الصرف الصحي والنفايات الغذائية التي لا يمكن استخدامها لأيّ منفعة فهي مُضنَّفة غير صالحة للاستخدام.

 

وأشارت الأبحاث البريطانيّة إلى أنّ هذه النفايات البشرية السنوية تكفي لتوفير غاز باصات يمكنها أن تدور وتلفّ الأرض. لذلك فمن الضّروريّ الاستفادة من الباص الجديد وتطويره والإكثر من تصنيعه واستخدامه كوسيلة مواصلات تجنّبنا الإنفاق الكثير من المال لشراء الوقود، وتوفّر علينا الأضرار البيئية، إضافةً إلى استخدامه كوسيلة للتخلص من النفايات المضرة في آن واحد.

 

تمنت الحكومة البريطانية أن تُصنَّع هذه الحافة وتنتشر في جميع أنحاء البلاد لتساعد في تنقية هواء البلاد والعالم، وتُساهم مع الحكومة البريطانيّة شركة جينيكو في مهمة تنقية مياه الصرف الصحي التي تُستخدم لإنتاج غاز طاقة هذا الباص الرائع الجديد.

 

وأكّد مدير الشركة المسؤولة عن تنقية مياه الصرف الصحي، أن ما ينتج عن الصرف الصّحي من غاز يمكن أنّ يمدّ 8500 منزل بالطّاقة. لذلك، فهم يأملون في توسيع نطاق عملهم وتحلية مياه أكثر لباصات أكثر إلى أن يتمكّنوا في يوم من الأيام التّوصل إلى إنتاج الطّاقة للمنازل والاستغناء عن طاقة الوقود المُكلفة والمُضرّة بالبيئة.