فكرة بسيطة حققت الملايين

الأحد 30 تشرين ثاني 2014

فكرة بسيطة حققت الملايين

لقيت الشخصية الكرتونية "ببا بج" Peppa pig، نجاحاً باهراً في العالم بأسره وانتشرت أفلامه في 170 دولة حول العالم وحققت إيرادات وصلت للقمة بحصيلة بلغت مليار دولار.


تحوّلت فكرة ثلاثة شبان التقوا في جامعة ميديلسيكس بوليتيكنيكس Middlesex Polytechnic في سنوات الثمانينيات إلى منبع للملايين من الدّولارات.


كان أوّل طرح لهذه الفكرة سنة 2000 ، عندما قرر نيفل أستلي Neville Astley ومارك بيكر Mark Baker التعاون مع المنتج فيل دايفز Phil Davies لخلق شخصية كرتونية جديدة. بدأوا بالعمل وبإنفاق المال الكثير ولكن بدون مقابل.

 

فصرّح نيفيل أستلي أنّ سنة 2000 لم تكن سنةً سهلةً عليهم. فأنفقوا أموالاً كثيرة أملاً بهذه الفكرة وبهذا الوجه الكرتوني الجديد، لكنّهم لم يربحوا منه سوى 400 جني استارليني في السّنة بأكملها. لكنّهم اكملوا عملهم بكلّ أمل، طامحين بتحقيق ما يبغونه في المستقبل. فبدأوا بتسجيل أولى حلقات ببا بج Peppa Pig في شهر أيار / مايو سنة 2004.

 

وبعد العمل على تسويق هذا الوجه الكرتوني الجديد وفيلمه الأولّ، نال إعجاب الكثير من الأولاد، وأصبح الآن من أهم الشّخصيات الأكثر شهرةً ورواجاً في عالم الرسوم المتحرّكة وأفلام الأطفال. أمّا صورة ببا بج Peppa Pig فأصبحت معروفة جدّاً الآن، ومُستخدمة في الكثير من الأماكن، مثل ديكورات وزينة غرف الأولاد، الألعب، أغراض الأطفال من حقائب ومقالم وثياب وغيراها من السّلع الكثيرة.

 

وها هو الآن، ويتم إنتاج أفلام كرتون هذه الشخصية بالتّعاون مع أكبر ستدوديوهات الإنتاج في لندن، ويمكن القول انّ النجاح الذي حققته شخصية "ببا بج" الكرتونية كان أكبر من طموح مصمي الشخصية أنفسهم.