ستيفن بالمر.. الحماس و التميز في إدارة الأعمال

الجمعة 28 تشرين ثاني 2014

ستيفن بالمر.. الحماس و التميز في إدارة الأعمال

ستيفن بالمر، رجل أعمال أمريكي، لمع اسمه عندما استلم منصب الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت عام 2000 و صنف كثاني رجل يحقق ثروات طائلة من خلال امتلاك أسهم في أهم الشركات دون أن يشارك في تأسيسها.

 

ولد بالمر في ديترويت في الولايات المتحدة الأمريكية عام 1956 في عائلة ضليعة في إدارة الأعمال حيث كان والده فريدريك بالمر مدير شركة فورد للسيارات. درس في مدرسة ديتروت التحضيرية للدراسات الجامعية و كان مميزاً فيها حيث تخرج منها بدرجات ممتازة في جميع المقررات الحسابية لدرس بعدها الهندسة في جامعة لورانس التكنلوجية و حصل على بكالوريوس في الرياضيات و الاقتصاد من جامعة هارفرد.

 

كان بالمر زميلاً لبيل جيتس في الجامعة و عمل في مايكروسوفت بدوام جزئي منذ عام 1980 و عرف بحماسه و شعفه الشديدين و سلوكه غير الرسمي في العمل.  

 

عين بالمر رئيس تنفيذي لشركة مايكروسوفت بعد استقالة بيل غيتس عام 2000 و عمل بشعف و جهد كبيرين لزيادة انتشار الشركة و تحسين خدماتها فعمل على إعادة تشكيل نظام مايكروسوفت للهواتف الذكية و بدأ بتعاون استراتيجي مع شركة نوكيا التي كانت من أهم الشركات الرائدة في إصدار الهواتف الذكية و أطلق الحاسب اللوحي سرفيس كأول خطوة لدخول عالم الأجهزة الالكترونية الذكية.

 

احتل بالمر المرتبة 21 في قائمة أعنياء العالم لعام  2013 حسب استفتاءات مجلة فوربس.