قطر تخطف لقب خليجي 22

الخميس 27 تشرين ثاني 2014

قطر تخطف لقب خليجي 22

حقق المنتخب القطري لقب كأس الخليج للمرة الثالثة في تاريخه، بعد فوزه على السعودية بنتيجة 2-1 في المباراة النهائية التي جرت على ملعب الملك فهد الدولي في الرياض.

 

دارت بين الفريقين مباراة محتدمة قويّة، ملؤها الحماس لما يقدّمه المنتخبان من لعب باهر ومحترف. ولكن غاب عن الشّوط الأول الحذر بعكس باقي دقائق المباراة، والدّليل كان بمحاولة اللاعب القطري كريم بوضيف تسجيل الهدف الأول في الدّقيقة الثالثة من المباراة التّي مرت بجانب المرمى السّعودي، مما إدّى إلى تيقّظ الفريق الأخضر وتنظيم صفوفه سريعاً. بعد نجاح هذا التّنظيم تمكّن المنتخب السّعودي من تسجيل أول هدفٍ له في المباراة.

 

ولكن سرعان ما ردّ المنتخب القطري بعد مرور دقيقتين بتسجيل مدافعه اللاعب مهدي علي الهدف الأول للفريق العنابي بواسطة ضربة رأسيّة.

 

تابع الفريقين الماهرين هجومهما ومحافظتهما على دفاعهما القوي، فظهرت في الشوط الثاني أفضليّة المنتخب القطري الذي سيطر على منطقة وسط الملعب.

 

وفي الدقيقة 58 نجح مهاجم المنتخب القطري خوخي بوعلام بخطف الهدف الثاني و تسديد كرة قوية داخل منطقة الجزاء مرت من بين يدي الحارس وليد عبدالله.

 

وبعدها خسر لاعبي الأخضر هدفين، الأول كان عن طريق اللاعب إبراهيم ماجد والثاني عن طريق اللاعب إسماعيل أحمد، الذي أضاع هدفاً محققاً بعد انفراده بالحارس وليد عبدالله وسدد كرة قوية ذهبت بعيدا عن الشباك.