ساعة نادرة في مزاد علني لصالح مركز راشد للمعاقين

الأربعاء 26 تشرين ثاني 2014

ساعة نادرة في مزاد علني لصالح مركز راشد للمعاقين

ساعة نادرة يتبرّع بها جامع الساعات كلود صفير في مزاد علني لصالح مركز راشد للمعاقين

 

احتفالاً بمرور 20 عاماً على تأسيس مركز راشد للمعاقين، تبرّع جامع الساعات الشهير في المنطقة السيّد كلود صفير بساعة F.P. Journe Chronomètre Bleu Byblos المحدودة الإصدار والنادرة في مزاد علني أقامته دار كريستيز في دبي. فقد عرض السيد صفير المعروف بأعماله الخيريّة هذه الساعة الأخّاذة للبيع في دار كريستيز للمزادات المرموقة على أن يعود ريعها لصالح مركز راشد للمعاقين. تجدر الإشارة هنا إلى أنّ هذه الساعة المحدودة الإصدار تتمتّع بتصميم جميل بقدر ما هي مبتكرة، كما تتّسم بمؤشّر خاصّ مع أحرف هنديّة إضافة إلى ميّزات مبهرة أخرى.
 

وفي سياق تعليقه على هذه المناسبة، قال عضو مجلس إدارة مركز راشد، السيد جورج بشارة: "أودّ أوّلاً أن أثني على الجهود الكبيرة التي يبذلها المركز لمساعدة الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة على عيش حياة أفضل، كما أرغب في تهنئة كافّة أعضائه على المسيرة المستمرّة منذ 20 عاماً. تسرّني قيمة المبلغ الذي حصدناه في هذا المزاد، وأكنّ تقديراً كبيراً للسيد صفير وحبّه للأعمال الخيريّة الذي تجسّد في دعمه للمركز عبر التبرّع بهذه الساعة الفاخرة."
وأبرز محطّة في المزاد كانت سعر البيع النهائي لساعة F.P. Journe . فساعة Chronomètre Bleu Byblos التي يتراوح سعرها الأساسي بين 66000 و90000 درهم إمارتي، حصدت في النهاية 440000 درهم إمارتي لصالح المركز
 

في هذا الإطار، قال السيد صفير: " لا يكتمل النجاح بدون تقديم المساعدة للمحتاجين. فعلى مرّ السنين، شاركت في العديد من المزادات الخيريّة بحماس كبير. ولهذا المزاد، قدّمت هذه الساعة ليعود رعيها بالكامل إلى عمل خيري. كما تأثّرت جدّاً لدى القيام بجولة في المركز، وأودّ هنا أن أشكر المديرة مريم عثمان بشدّة على التزامها وتفانيها لتوفير الرفاه إلى تلاميذ المركز."

 

وصرّحت مديرة المركز السيدة مريم عثمان قائلةً: "أنا مسرورة بهذا التبرّع وأوّد التعبير عن امتناني الحقيقي للمتبرّع على لفتته الكريمة. فدائماً ما نقدّر العمل الخيري الذي يقوم به أبناء المجتمع المحسنين ."
تأسّس مركز راشد للمعاقين عام 1994 وهو يقدّم مقاربة شاملة متعدّدة التخصّصات للتعليم الخاصّ. أمّا اليوم، فيستقبل المركز 150 تلميذاً خلال النهار و100 تلميذ بعد الظهر لتلقي العلاج. كما يقدّم طاقم المركز المؤلّف من 85 اختصاصيّاً خبراتهم في مجال التعليم الخاص وعلاج اللغة والنطق والعلاج الوظيفي والتدريب ما قبل المهني.