إحتفالات إبتهاج بهاميلتون البطل

الثلاثاء 25 تشرين ثاني 2014

إحتفالات إبتهاج بهاميلتون البطل

احتفل السّائق المُتوَّج بلقب بطولة العالم للفورمولا واحد لموسم 2014 مع عائلته في أبو ظبي مساء الأحد وتصدّر صفحات الصُّحُف البريطانية بالأمس.

 

نال لويس هاميلتون لقب بطل العالم للمرة الثانية بعد سنة 2008 واختتم الموسم بفوز جديد حققه في جائزة أبوظبي الكبرى 2014.

 

فوجه الأمير البريطاني هاري رسالةً له بعد تتويجه باللقب قائلاً فيها: "أنت أسطورة". كما حضر الأمير بنفسه إلى حلبة مرسى ياس للقائه. فهاميلتون أوّل بريطاني يتوّج باللقب أكثر من مرة منذ سنة 1973 عندما أحرز جاكي ستيوارت للمرة الثالثة بعد 1969 و1971 وهو رابع بريطاني يحرز أكثر من لقب بعد الأخير وغراهام هيل سنتي 1962 و1968 وجيم كلارك سنتي 1963 و1965.

 

فحقق هاميلتون الفوز لنفسه ولصالح فريق مرسيدس اي ام جي الذي سبق أن توّج أيضاً بطلاً للصانعين للمرة الأولى في تاريخه، فانحصر التّنافس خلال هذه البطولة بين الثنائي هاميلتون والألماني نيكو روزبرغ علماً بأنّ هاميلتون كان يتقدّم عليه بفارق 17 نقطة. إضافةً إلى انّ الحظ لم يحالف روزبرغ في الحلبة الإماراتية الذّي أن كان أوّل المنطلقين فعاد واحتلّ المركز الرابع عشر بعد تعرّضه لاعطال في سيارته.

 

بعد تحقيقه كلّ هذه الإنتصارات، وعد هاميلتون العالم بأنه سيعود أقوى وسيقدّم الأفضل في موسم 2015. لأنّه أصبح أكثر امتلاكاً وخبرةً على الحلبة، وهو يُدرِك الآن نقاط ضعفه وسيعمل على حلّها. خصوصاً وأن زميله نيكو تفوّق عليه في هذا المجال بحيث أحرز 12 مركز إنطلاق أول مقابل 7 له فقط.لكّنه بالطّبع فخورٌ بما حققه حتّى الآن، وأظهر للمحللين عكس ما كانوا يظّنّونه ويقولونه بأنّ هاميلتون لن يتمكّن من إدارة استهلاك الإطارات بشكل جيّد لأنه سائق هجومي في طريقة قيادته. فقد قدّم أداءً جيداً لا سيما بما يخصّ نسبة استهلاك الوقود والإطارات.