كيف تميّز المدير السيء؟

الاثنين 24 تشرين ثاني 2014

كيف تميّز المدير السيء؟

إليك بعض العوامل التي تدلّ على أن مديرك ليس أهلاً بالمنصب الذي يحتلّه.


ادارة الأعمال عبر تعقّب الموظفين


تقتل الإدارة التي تتعقب الموظفين أعمال الشركة وعنفوان الموظف إلّا أن المدير يضطر لاستخدامها في بعض الأحيان. يظنّ بعض الناس أن ما من احد يؤدي المهام بالمهارة التي يملكونها. إن تظنّ أنك منهم، فأنت لن تتحسن بمفردك.


مبدأ القيام بالواجبات بحسب إرشادات المدير بدل الإقتداء به


يسمح المدير السبّاق للموظفين بالإقتداء به، فإن كانوا لا يرتدون الملابس المناسبة ويتأخرون في الوصول إلى الشركة ويجهلون القسم الخاص العامل على المشروع المعّين فهذا إنذارٌ بسوء الإدارة.


عدم الأهلية


بعض المدراء غير مؤهلين لاحتلال المنصب الذي أوكل إليهم.


سواء كانت المحسوبية التي اعطته هذا المنصب أو أحبه مدير التوظيف خلال مقابلات العمل، لا يستحق كل المدراء المنصب الذي يحتلونه.


إذا كنت تعتقد أنك لا تستحق المنصب الذي تحتله، فالوقت قد حان للعمل بجهد واكتساب المهارات واحتلال المنصب بجدارة.


بالطبع، هذا فرضاً إن كنت تعتقد انه هدف قابل للتحقيق. إذا بدا الامر صعبا جدا فالأفضل للجميع ان تنتقل إلى وظيفة أخرى و تصقل المهارات الخاصة بك.


هوس الإجتماعات


هناك عدد كبير من الطرق لإنجاح شركة ما إلا أن الهوس بإجراء الاجتماعات ليس أحدها. تضيع الاجتماعات عادةً الوقت وتستهلكه. إجراء الاجتماعات المطولة ليس إلا دليلاً على ضعف الإدارة وضعف المدير الذي يسعى جاهداً لتبيين أنه يعمل بجهد ولديه أشياء مهمة يقولها.


عدم المساواة في المعاملة


سواء كان التمييز عنصرياً أو على أساس النوع، أو ببساطة كان سبب عدم المساواة لأن مدير لديه "مفضّل"، فإن هذه الأمور هي أصعب القضايا الإدارية. إذا اتضح لك أن المدير لا يرى الجميع على قدم المساواة، فالأمر مماثل للآخرين أيضاً. يدمر هذا الامر الروح المعنوية للشركة، ويجعل المدير يبدو غير محترف ويسمّم الشركة ببطء. إذا كنت انت المدير، فحان الوقت للنظر في كيفية التعامل مع الأمر.