مشروبات طبيعية تحتوي سكّراً هائلاً

الاثنين 24 تشرين ثاني 2014

مشروبات طبيعية تحتوي سكّراً هائلاً

أظهرت بعض الدّراسات الحديثة، أنّ ثمّة مفهوم خاطئ يجب تبديله حول قضية السّكر القليل في المشروبات الطّبيعيّة.

 

ظهر في بعض الدّراسات الحديثة، أنّ بعض المشروبات الطّبيعيّة قد تكون محتويةً على سكّر أكثر من السّكر الموجود في الكوكاكولا او البيبسي أو غيرها من المشروبات الغازيّة التّي تُقام عليها حملة تشهير بمدى ضررها.

 

 هذا لا يعني بأنّ المشروبات الغازيّة مفيدة، ولكن هذا أيضاً لا يُلغي قضّية انّ هناك بعض المشروبات التّي ورغم كونها طبيعيّة فهي مُضرّة بالصّحة أيضاً لاحتوائها كميّة كبيرة من السّكر التّي تسبب أمراض كثيرة وخصوصاً مرض السّكري لو أسرفنا في شربها او السّماح لأولادنا بشربها أيضاً.

 

فبحسب منظّمة الصّحة العالميّة World HealthOrganisation، 200 ملل من المشروب الغازي يحتوي على 6 ملاعق من السّكر. وفي دراسات جديدة أيضاً ظهر بانّ ربع كوب من 203 نوع من مشروبات تُقدَّم للأولاد تحتوي على كمية السّكر الموجودة في 200 ملل من المشروب الغازي.

 

فشراب كوكتيل الفواكه مثلاً يحتوي على 13 غرام من السّكر في 100 مل، أمّا شراب الموز والتّفاح فيحتوي على 16.1 غرام من السّكر في 100 ملل. كما أنّ عدد كبير من هذه المشروبات التّي يُقال عنها طبيعيّة تحتوي على الغلوكوز Glucoseوالفروكتوز Fructoseالمُضافة.

 

لذلك، يُنصَح بعدم تناول مشروبات الفاكهة يومياً، بل فقط في المُناسبات، والتّنبه لأن تكون طبيعيّة 100% دون زيادة أي مواد حافظة ولا نوع من السّكر. بل يُفَضَّل تناول الفاكهة الطّبيعية دون عصرها، حرصاً على تناول كمية أقلّ من السّكر والاستفادة من كلّ الألياف المغذّية الموجودة في فيها.