ذكرى شهداء الحرب العالمية الأولى في لندن

الاثنين 24 تشرين ثاني 2014

ذكرى شهداء الحرب العالمية الأولى في لندن

زار برج لندن عدد من الشخصيات الرفيعة في بريطانيا على رأسها الملكة إليزابيث الثانية والأمير ويليام وزوجته كايت ميدلتون والأمير هاري للمشاركة في ذكرى انتهاء الحرب العالمية الأولى.

 

قام الفنان البريطاني بول كامينز Paul Cummins بتجسيد دماء الشهداء الذين قضوا في الحرب، من خلال تصميم زهرة الخشخاش الحمراء Poppies وغرز 888.246 زهرة من البورسلين الأحمر في حديقة برج لندن، فبدت السّاحة كبحر من الدّماء.

 

وكان من شأن هذا الإبداع الفني أن يعزز وضع برج لندن على خريطة العاصمة السياحية حيث سجل أعلى مستويات من حيث زيارة السياح له . وفشلت كلّ المحاولات من أجل تمديد هذا المعرض إلى يوم 12 تشرين الثاني / نوفمبر، اليوم الذي احتفلت به بريطانيا بذكرى انتهاء الحرب العالمية الأولى.

 

لذلك تمّ عرض الزهور للبيع بمبلغ 25 جنيها إسترلينيا أي ما يوازي 40 دولار للزهرة الواحدة ونفدت بالكامل قبل موعد إزالتها من السّاحة. أمّا الآن فالحصول على هذه الزّهرة يتم فقط عبر المزادات العلنيّة بسعر يفوق 65 جنيها إسترلينيا أي ما يوازي 100 دولار. طالب الناس بتمديد فترة العرض، فأضيئت الزهور فترة ما بعد ظهر الحدي عشر من تشرين الثاني / نوفمبر.

 

ستتقاسم مجموعة من الجمعيات الخيرية، أرباح بيع هذه الزّهور التّي يُتوَّع بان تحصد 15 مليون جنيه إسترليني. إذ وعد جورج أوزبورن، وزير المالية البريطاني بعدم وضع أي رسوم ضريبية على المبيعات.