تكنولوجيا متغيرة بحلول 2020

السبت 22 تشرين ثاني 2014

تكنولوجيا متغيرة بحلول 2020

التنبؤات حول التكنولوجيا عمل خطير،فليس هناك سوى جزء صغير من الابتكارات التي تعطل سير الامور التقنية الفنية. التنبؤ بمستقبل صناعة الكمبيوتر أصعب وأكثر خطورة بسبب التغيرات الهائلة في مجال التكنولوجيا والتحديات التي تواجه الابتكار. لهذا السبب قضىت جمعية الحاسبات IEEE Computer Society CS وقتاً طويلاً مع خبراء من فيسبوك، وغوغل، مختبرات HP، ومايكروسوفت، وكذلك جورجيا للتكنولوجيا Georgia Tech وجامعة بنسلفانيا Penn State بهدف كتابة تقرير IEEE CS 2022 .


يضمّ تقرير CS 2022 IEEE عدداً من البيانات التي تنظر في أنواع من التكنولوجيا المتغيرة مع الزمن.


الأمن: وسط النمو المتسارع لمخازن البيانات الكبيرة، تزداد المخاوف بشأن موازنة الراحة والخصوصية.


الاستدامة:  مع تزايد عدد سكان العالم إلى جانب حاجتهم لمزيد من الطاقة، يتوقّع ابتكار تكنولوجيا بطاريات جديدة وطرق جديدة لتبريد مراكز البيانات .


كم الحاسبات:  الإمكانات مذهلة، لأنها مقيدة فقط بقوانين الفيزياء.


.الأجهزة وتقنية النانو:  الأجهزة الالكترونية الصغيرة، النانوية، واستخداماتها آخذة في النمو. ستخلّص تكنولوجيا النانو حياة بواسطة كاميرات خاصة ترصد الحالة المرضية ومن خلال الآلات الطبية المصنوعة من جزيئات بحجم شعرة الإنسان.


الحلقات المتكاملة ثلاثية الأبعاد:  الطباعة ثلاثية الأبعاد هي بالفعل ثورة في عالم التصنيع، تعطي الفرص لإنتاج تصاميم كانت باهظة التكلفة في الماضي. المطبوعات ثلاثية الأبعاد 3-D IC جارية بالفعل في قطاع الهواتف النقالة، وستنتشر في نهاية المطاف في منتجات تكنولوجيا المعلومات الأخرى.


الذاكرة العالمية:  تؤدي بدائل ذاكرة الوصول العشوائي الديناميكية إلى تحول جذري في البنى والبرمجيات.


تعدد النواة:  في العالم الذي يمكن تصوره، يسمح تعدد النواة للناس بإعادة شحن هواتفهم الذكية مرة واحدة في الشهر. وستظهر هذه التقنية في أنظمة يمكن ارتداؤها، كما ستكون موجودة في الكاميرات، والسيارات، والخوادم السحابية.


الضوئيات:  ستعالج ضوئيات السيليكون عرض النطاق الترددي، وتحديات الطاقة، والتطورات على جميع مستويات الشبكة وستستمر في دفع البحث واقتصاد الإنترنت.