بيانكي يستعيد وعيه

الخميس 20 تشرين ثاني 2014

بيانكي يستعيد وعيه

استفاق السائق الفرنسي جول بيانكي من غيبوبته التّي أمضى فيها حوالي الشّهر ونصف الشّهر، وعاد إلى نيس Nice- فرنسا، مع عائلته.

 

أكّدت عائلة السّائق الفرنسي جول بيانكي، سائق فريق ماروسيا للفورمولا وان بأنّه قد استعاد وعيه واستيقظ من الغيبوبة ورجع إلى بلاده.

 

ظلّ بيكاني حوالي الشّهر والنّصف في غيبوبةٍ سببها تعرضه لحادث خطير بتاريخ الخامس من تشرين الأول / أكتوبر 2014 حين كان يشارك في جائزة اليابان الكبرى. وظلّ منذ ذلك التّاليخ في مركز "مي" الطبي في يوكايشي بسبب إصابته بضربة خطيرة في رأسه بسببتعرّضه لحادث جرّاء فقدانه السيطرة على سيارته عند المنعطف السابع واصطدامه بالرافعة التي كانت تسحب سيارة السائق أدريان سوتيل الألماني عن جانب طريق الحلبة بعد أن خرج عن المسار في اللفة 43.

 

فتعرّض إثر ذلك السائق الفرنسي البالغ من العمر 25 سنة، لصدمة قوية سببت له ارتجاج دماغي حاد بسبب الحادث، فخضع فوراً لعملية جراحية ووُضِع في غيبوبة إصطناعية من أجل تخفيف الضغط على دماغه.

 

وفي تصريح لعائلة بيانكي ذكرت في بيان لها أنّ جول خرج من الغيبوبة الإصطناعية منذ تاريخ الحادث لكنه لم يستعد وعيه إلا الآن.لكنّه لم يحتج إلى الآلات لكي يبقى على قيد الحياة. فكان يتنفس دون أي مساعدة ومؤشراته الحيوية مستقرة. وأضافت بانّ رغم استفاقته من الغيبوبة الآن، فمازال وضعه حرجاً ويتطلّب مراقبة طبية كبيرة ومُشدّدة.