أول مسرح سينمائي داخل أطول يخت في العالم

الأربعاء 19 تشرين ثاني 2014

أول مسرح سينمائي داخل أطول يخت في العالم

الأول من نوعه: مسرح سينمائي كبير داخل يخت، بعد التّأكد من أنّ هذا اليخت الأكبر في العالم يستطيع أن يحوي مسرحاً سينمائياً ضخماً بداخله.

 

الإعداد لمسرح سينما يحتاج مساحة كبيرة. فبعد التّأكّد من أن هذا اليخت هو الأكبر في العالم، وطوله 150 متر، قرر بان يكون له مسرح سينمائيّ خاص به مُسمّى بـ" مسرح أيماكس" IMAX. سُمّيت هذه الغرفة "غرفة نيمو" The Nemo Room. بحيث يمكن لهذه الغرفة أو لهذا المسرح السينمائيّ أن يحوي 20 شخص.

أمّا هذا اليخت الضَخم فمن إبداع مصمم اليخوت الشّهير كين فريكوف Ken Freivokhمن شركة "يخت إنتاليجانس"Yacht Intelligence.

 

جدران هذا المسرح السينمائيّ جرّارة، تحتوي أنظمة صوت وصورة محيطيّة Surround Screen & Sound موضوعة في بدن السّفينة. فبحسب آلان برناردي Alan Bernardi، مؤسس والعضو المنتدب في "يخت إنتاليجانس"، يجب النّظر والتّدقيق في كلّ الأمور والتّفاصيل من حيث التصميم والبناء، فالتّكنولوجيا غير كافية لتقديم وتوفير الأداء الصوتي الأمثل، فالمفروشات والجدران وكلّ التّفاصيل تكمّل بعضها لتفي بالغرض المرجوّ.

 

لمحبّي السينما، يقدّم هذا المسرح السينمائيّ خبرة جديدة ومميزة عند مشاهدة الأفلام. فسيشعر المُشاهد كأنّه بين النّجم لكنّه تحت الماء. فهذا المزيج في الرّوعة والغرابة سيُشعره بسحر هذا المسرح السينمائيّ الجديد المميز.

وأضاف آلان برناردي، بأنّه بالإمكان إضافة هكذا مسارح سنمائية في اليخوت التّي يصل طولها إلى 100 متر، لكنّهم طبّقوا هذه الفكرة البديعة في هذا اليخت الـ 150 متر المميز أولاً، لإحداث هذه الضّجة كونه أول مسرح سينمائي داخل أطول يخت في العالم.