الإبداع الإيطالي والتقنية السويسرية

الجمعة 14 تشرين ثاني 2014

 الإبداع الإيطالي والتقنية السويسرية

تعود عراقة وخبرة دار "أوفيشيني بانيراي – Officine Panerai " إلى عام 1860 عندما أسس "جيوفاني بانيراي" أول متجر وورشة لتصنيع الساعات في مدينة فلورنسا الإيطالية، مهد عصر النهضة حيث العلم والفن والإبداع، وهي القيم التي حافظت عليها "بانيراي"، وعبرت عنها من خلال الشغف الذي صنعت به ساعاتها الفاخرة والتفوق التقني والتصميم المبتكر.  

 

من القرن التاسع وحتى يومنا هذا، استطاعت "بانيراي" أن تضع بصمتها بجدارة في مجال صناعة الساعات الفاخرة، وأن تصبح واحدة من أشهر الماركات العالمية. الجذور الأصلية لتراث "بانيراي" يعود إلى البحر، فهو العاطفة النقية والشغف الحقيقي للدار التي كانت المورد الحصري لأجهزة قياس الوقت العالية الدقة لسلاح البحرية الإيطالية، كما كان أفراد قوات الكوماندوز يرتدون ساعات اليد الدقيقة والمتوهجة تحت الماء التي صنعتها "بانيراي" خصيصاً لهم، حيث تملك براءة اختراع في استخدام مادة الروديوم المشعة في ساعات اليد.

 

اليوم تعود "بانيراي" بمجموعة ساعاتها الفاخرة والتي جمعت بين التميز في التصميم الإيطالي والتراث العريق للخبرة التقنية السويسرية، والتي أدخلت عليها كليبر "P.4000" المصنع في قبل الدار والذي يعتبر مزيج من التصميم المبتكر والتقنية العالية والمتطورة في صناعة الساعات.

 

مجموعة ساعات "بانيراي" لعام 2014 هي نسخة خاصة ومتطورة من الساعات القديمة التي صنعتها الدار في بداياتها، المجموعة تضم ثلاثة موديلات رئيسية لساعات اليد وهي "Radiomir"، "Radiomir 1940"، و"Luminor"، بالإضافة لساعات الجيب المميزة.

 

تضم مجموعة ساعات "Radiomir" ساعاتيين إحداهما بقطر 47مم، بقرص من الذهب الأحمر عيار 18 قيراط، ميناء من اللون الأزرق بأرقام عربية عند الساعة 6 و12 وعلامات عند مواضع الساعات الباقية، مؤشرات للساعات، الدقائق، الثواني، التاريخ، ولها تاج وحيد عند الساعة 3، مقاومة ضد الماء حتى عمق 50 م، سوار الساعة من جلد التمساح بقفل من الذهب الأحمر عيار 18 قيراط. الساعة الثانية بقطر 44مم، بقرص من الفولاذ أو الفولاذ المطلي بالأسود، ميناء أبيص بأرقام عربية متوهجة، مؤشرات للساعات والدقائق والثواني، تاج وحيد مع قفل "بانيراي" المميز، مقاومة للماء حتى عمق 300 م، سوار الساعة من الجلد وقفل على شكل شيه منحرف.

 

مجموعة "Radiomir 1940" تضم خمسة موديلات تنقسم إلى قسمين، قسم مؤلف من ثلاث ساعات بقطر 45مم، الأولى بقرص من البلاتينيوم مع ميناء أبيض وسوار جلدي بقفل من الذهب الأبيض، والثانية بقرص من الذهب الأحمر عيار 18 قيراط مع ميناء بلون البني وسوار من جلد التمساح مع قفل من الذهب الأحمر، الثالثة بقرص من الذهب الأبيض عيار 18 قيراط مع ميناء باللون الأسود وسوار من جلد التمساح الأسود بقفل من الذهب الأبيض. الساعات الثلاثة مقاومة للماء حتى عمق 50 م، وبمؤشرات للساعات والدقائق والثواني وكرونوغراف، الأرقام وموضع الساعات مشعة، ولها تاج رئيس عند موضع 3، بالإضافة لتاجين عند الثانية والرابعة.

 

القسم الثاني من ساعات "Radiomir 1940" يضم ساعتين شبيهتين تماماً بساعات "Radiomir" ذات القفل عند التاج الرئيسي بحيث صممت احداهما بتاج من الجهة اليسرى للأشخاص الذين يستخدمون اليد اليسرى، بقطر 47 مم إحداهما بقرص من التيتانيوم وقرص لون بني ومقاومة للماء حتى عمق 100م وسوار جلدي بني، والأخرى بقرص من التيتانيوم وميناء لون أسود ومقاومة للماء حتى عمق 300 م وسوار من المطاط مقفل من التيتانيوم على شكل شبه منحرف.

 

ساعة "Luminor" بقطر 44مم وقرص من الفولاذ المصقول، ميناء أبيض مع أرقام وعقارب الساعة المشعة، تاج وحيد بقفل، مقاومة للماء حتى عمق 300 م، وسوار من الجلد البني. الساعة تعمل لمدة ثمانية أيام متواصلة بعد لف تاجها لفة كاملة.

أحدث الأخبار السبّاقة