إدينبورغ تتصدّر لائحة أغلى المنازل في العالم

الخميس 13 تشرين ثاني 2014

إدينبورغ تتصدّر لائحة أغلى المنازل في العالم

تتصدّر إدينبورغ السّكوتلاندية لائحة أغلى المنازل في العالم، بحيث سجّلت مبيعات تتراوح بين 1.59 و 2.87 مليون دولار أميركي.

 

صُنّفَت EH3 أغلى مقاطعة في سكوتلادا، تليها تسمية ثلاثة مقطاعات في أبردين Aberdeen السّكوتلاندية أيضاً من بين المناطق العشر الأغلى في اسكوتلندا، بعد أن تمّ بيع 18 منشأة فيها تبلغ قيمة الواحدة منها أكثر من مليون ونصف دولار أميركي.

 

 صُنّفَت مقاطعات EH4، EH9، EH13و EH12 حيث تمّ بيع 18 منشأة بأكثر من مليون ونصف دولار أميركي في الفترة الممتدّة بين كانون الثّاني / يناير و أيلول / سبتمبر. والمنازل المعروضة للبيع في EH3 تتضمّن ستّة غرف نوم ولا يقلّ سعر المنزل فيها عن 3.19 مليون دولار أميركي.

 

قال هوغ ويلش Hugh Welsh، رئيس مركز البيانات في سجلات اسكوتلندا، الذّي أصدر هذه البيانات أنّه من الملفت للنظر أن العقارات في أبردين Aberdeen أغلى من كلّ المقاطعات، بينما تمتدّ إدينبورغ في كلّ أنحاء المدينة من نيو تاون New Town، إلى كولينتون Colinton وصولاً إلى غرانج Grange.

 

لكن من الواضح أنّ أسعار الشقق في تزايد هذه السّنة، ففي السّنة الماضية، جرى بيع أكثر من 71 منزل، ولم يتخطّى سعر المنزل المليون والنصف دولار أميركي، بينما هذه السّنة فلم يتدنّى سعر المنزل عن هذا الرّقم.

أحدث الأخبار السبّاقة