من أرباب عالم الأزياء...كارل لاغرفيلد

الخميس 13 تشرين ثاني 2014

من أرباب عالم الأزياء...كارل لاغرفيلد

ولد المصمّم الشهير كارل لاغرفيلد عام 1933 في هامبورغ لعائلة ثرية. وفي عام 1952، انتقل إلى باريس، وصار يهتم بكلّ أشكال الفنون.

 

كان في الخامسة عشرة من عمره، حين انفتحت أمامه أبواب الخياطة ودور الأزياء. انغمس لاغرفيلد في أهوال الموضة الباريسية حتى صار من أربابها. وفي عام 1974 أسس لاغرفيلد شركته الخاصة Karl Lagerfeld Impression . . وفي عام 1983، أصبح المدير الفني لدار شانيل للأزياء .

 

اكتسب لاغرفيلد صيتاً في عالم الأزياء. وبدخوله إلى دهاليز دار شانيل، انكبّ على التصميم في حقل الموضة كما في حقل الأكسسوار. أضافت شانيل شهرة على لاغرفيلد الذي صار معروفاً عالمياً.

 

إلى ذلك، اقترب لاغرفيلد من دار أزياء "فندي" بايطاليا، ولايزال حتّى اليوم يرسم لهذه الدار تصاميم أزيائها والألبسة الجاهزة والأكسسوار. كما أطلق مؤخراً تشكيلة عطور مميزة تناسب الرجال والسيدات.

 

في سنة 1987، صرّح لاغرفيلد بأنّه يتوجّه نحو مهنة "موازية" هي التصوير. ودفعه هوسه الجديد بالتصوير هذا إلى أن يصبح بين المصورين الكبار، سريعاً، وحقّق عددا من الصور في مجال الاعلانات والصحافة، حيث بلغ عدد معارض صوره ثلاثة عشر تنقلت بين هامبورغ وميونيخ ودوسلدورف ولندن وميلانو وبرلين ونيويورك وكولونيا وباريس ومدريد وروما.

 

جنى في حياته أرباحاً طائلة، وقد ساعدت ثروته على أن تكون له منازل كثيرة في عواصم عالمية.