أول باخرة ذكية في العالم

الثلاثاء 11 تشرين ثاني 2014

أول باخرة ذكية في العالم

قدمت شركة كوانتام اوف ذي سيز Quantum of the Seas سفينةً ذكيةً لم يسبق لها مثيل من حيث التكنولوجيا والإمتيازات لتجل من عطلاتهم تجربة لا تُنسى.


هذه السفينة الذكية، تابعة لشركة الخطوط البحرية رويال كاريبيان انترناشيونال Royal Caribbean International، التّي تتخذ مقراً لها في ميامي - فلوريدا. انطلقت في أوّل رحلةٍ لها من ساوثامبتون Southampton في المملكة المتحدة برحلة بحرية عبر الاطلسي الى نيوجيرسي New Jersey.


صرّح دومينيك باول، وهو نائب رئيس الشركة أن السفينة الذكية تقدم خبرة أكثر من 30 عاماً في مجال بناء السفن، وقد استغرق بناؤها خمس سنوات.

 

ستتضمّن السّفينة الخدمات التّالية:

 

- خدمة لتقديم المشروبات آلياً، بواسطة روبوت يسكب المشروبات بدون الحاجة إلى رجل يخدم على البار. فتُطلب المشروبات بواسطة اللوح الرقمي ثم يقوم الروبوت بتجهيز وتقديم المشروب المطلوب فوراً.

 

- كما أنّ هناك على متن السفينة طابة زجاجية ترتفع 300 قدم فوق سطح البحر لكي يتمكّن مَن يريد تجربة الطّيران فوق سطح الماء، بالتمتع بمشاهدة مسافات طويلة من المياه المحيطة به من الأعلى.

 

- تتسّع السّفينة لأربعة آلاف راكب وتتألّف من ثمانية عشر طابقاً. وتتوفّر عدّة خدمات مختلفة على متن هذه السفينة الذكية من حيث التكنولوجيا المستخدمة في كل زاوية منها. فيمكنك حجز العشاء وتحديد موعده بواسطة اللوح الرقمي، إضافةً إلى إمكانيّة تنظيم رحلات خاصة، وكلّ ذلك بفضل التكنولوجيا.

 

- تتوفّر أيضاً على متن هذه السّفينة صالات لعب للكبار والصّغار، من كازينو إلى مدينة ملاهي ومرح. وحتّى إلى مكان لركوب الأمواج الإصطناعية، ومكان للقفز بالمظلّات داخل أنبوب زجاجي آمن، وجبل صناعي لهواة تسلّق الجبال.

 

كما أنّ هناك تاقم من التّقنيين والخبراء الفنيين دائم الجهوزية لمعالجة أي عطل يمكن أن يطرأ على النظام الرقمي.