نينتاندو تجني أرباحاً هائلة

الأحد 09 تشرين ثاني 2014

نينتاندو تجني أرباحاً هائلة

لقد صدمت نينتندو المحللين بتحقيقها ربحا غير متوقع خلال الربع الثاني من السنة المالية في أعقاب النتائج المخيبة للآمال سابقاً.

 

أعلنت شركة نينتندو عن تحسن صادم في أرباح التشغيل الفصلية مما وضع الشركة على المسار الصحيح لتحقيق أول أرباح سنوية لها منذ أربع سنوات.

 

عززت لعبة ماريو كارت 8 Mario Kart 8 مبيعات آلة الوي يو Wii U، حققت النينتندو الرائدة أرباحاً بقيمة 80.664.108 دولار أميركي في الربع الثاني من السنة المالية، مقارنة مع خسارة السنة الفائتة بقيمة 15.612.408 دولار أميركي.

 

وقاومت الشركة اليابانية لفترة طويلة دعوات لترخيص لقائمة من الشخصيات الشعبية الهائلة، بما في ذلك ماريو Mario، لينك وبيكاتشو بوكيمون Link and Pokemon's Pikachu، ولألعاب الهواتف الذكية smartphone.

 

سجلت مبيعات وي يو Wii Uزيادة أكثر من الضعف بين نيسان/ أبريل و أيلول / سبتمبر الماضي مقارنة بالسّنة الفائتة ،  سجّلت مبيعات بنسبة 1.1 مليون قطعة. وقال ساتورو ايواتا Satoru Iwata ، الرئيس التنفيذي في الشركة، أنّهم يأملون في بيع 3.6 مليون لعبة في السّنة الحالية وحتّى شهر آذار / مارس سنة 2015.أضاف بأنّ هذا العام سيختلف عن العام الماضي لأنّهم توجهوا بزخم و آفاق برمجيات جيدة، وسيتمّ تحقيق الهدف بالكامل.