بعض عادات الناجحين والأثرياء

السبت 08 تشرين ثاني 2014

بعض عادات الناجحين والأثرياء

يحدد توم كورلي في كتابه "عادات الأغنياء" Rich Habits - عادات النجاح اليومية للأفراد الأثرياء، وهي عبارة عن عادات تميّز الأثرياء عن غيرهم.


اتّباع العادات اليومية الجيدة


يدعوك كورلي في كتابه، لاستعمال ورقة لكتابة قائمة العادات السيئة في خانة واحدة ثم كتابة عكسها تحت خانة العادات الجيدة. إن تفهم أن العادات السيئة تمنعك من أن تصبح غنياً، فذلك يؤدّي إلى استدراك الخطوة الأولى في تحسين ظروفك الشخصية.


تطوير الذات يومياً


يبحث الناس الناجحون دائما عن طرق لتطوير أنفسهم. يقرأون كل يوم وهم طلاّب مهنتهم. كما انهم يبتعدون عن الأنشطة التي تبعدهم من أهدافهم.

 

ايجاد الوقت لبناء العلاقات


الناجحون اناسٌ يركّزون على الآخرين. يستعينون بالوقت لتعزيز أواصر الصداقة وتكوين علاقات طويلة الأمد مع الآخرين. التواصل وانشاء العلاقات هو خبزهم اليومي. يتصلون بمعارفهم ويبحثون عن سبل لمساعدتهم من دون انتظار مقابل.


الإدخار


وفقا لكورلي، يضع الأفراد الناجحون حوالى 10 الى 20 في المئة من أرباحهم الإجمالية في خانة الادخار أو الاستثمار أو خطة التقاعد. لا يستطيع الجميع القيام بذلك، ولكن ما النسبة المادية التي قد تضعها جانباً؟


تحديد الإمكانيات


يتجنب الأثرياء الاسراف في الانفاق. يندرج من بين الذين يعانون على الصعيد المالي، اولئك الذين يعيشون فوق إمكانياتهم. ينفقون أكثر مما يكسبون، يعيشون من الراتب ويغرقون في ديون بطاقات الائتمان.


العثور على مرشد أو مستشار


عزا كثير من الناجحين انجازاتهم لهذا الشخص أي إلى المرشد. يمكن للمستشارين مساعدتك في تحقيق أهدافك بشكل أسرع . كما يمكنهم تبادل الخبرات القيمة التي تجعل وقت التعلم اقصر بكثير.