فوز بارشالونا على أياكس

الخميس 06 تشرين ثاني 2014

فوز بارشالونا على أياكس

ضمن فريق برشلونة مروره للدور الثاني لدوري الأبطال بعد تحدقيقه الفوز على مضيفه أياكس أمستردام بنتيجة 2- صفر .

 

شهدت المباراة في بدائتها تكافؤً بين فريقي أياكس وأمستردام. فدخل هذا الأخير وكله حماس لاستغلال المرحلة السيئة التي يمر بها خصمه الكتلوني.

 

اصطدم الفريق الكتلوني بفريق منظم، رغم محاولته السيطرة على منتصف الميدان والتدرج بالكرة من المناطق الخلفية للأمام. حاول كلاسين في الدقيقة الـ18 تسديد كرة قوية جدًا من خارج منطقة الجزاء لكنّ تير شتيجن قطعها ببراعة محافظاً على نتيجة التعادل السلبي.

 

استعاد الفريق الاسباني تدريجياً السيطرة، ففي الدقيقة 36 سجّل ليونيل ميسي أوّل هدف رأسي.

 

بدأ الشوط الثاني كما انتهى سابقه، فشهد منافسة حادّة بين الفريقين، واضطر فريق بارشالونا في أكثر من الأحيان إلى التراجع إلى الوراء من أجل إيقاف هجمات أياكس الذي أظهر بأنّ لعب معه ليس سهلاً.

 

في الدقيقة 58 كاد برشلونة أنّ يزيد عدد أهدافه عن طريق لويس سواريز، بعدما انفرد بحارس المرمى مستغلًا تمريرة رائعة من ميسي، إلا أنه أضاعها بغرابة بعد أن عجز عن التفوق عن سيليسين، وبقي فرق النتيجة على حاله.

 

في الدقيقة 68 ، كاد أياكس أن يحقق التعادل عن طريق ميليك الذي حول عرضية مثالية من سيريرو برأسه في اتجاه المرمى، لكنّ الكرة استضمت بلتير شيتجن وخرجت من الملعب... انقلبت المباراة بعد تلقي فيلتامان البطاقة الصفراء الثانية وبالتالي الحمراء وخروجه من الملعب.

 

استغلّ ليونيل ميسي نقص الدمدافع في فريق خصمه، وسجّل الهدف الثاني، وهكذا بالتّالي، تشارك مع اللاعب راؤول بلقب أفضل هداف في تاريخ دوري أبطال أوروبا بـ71 هدفًا.

 

رفعت هذه النتيجة رصيد برشلونا إلى تسع نقاط، وحلولها في المركز الثاني بعد باريس سان جيرمان، فيما تجمد رصيد نقاط أياكس في نقطتين بالمركز الثالث.