جزر المالديف...الطبيعة الساحرة

الاثنين 03 تشرين ثاني 2014

جزر المالديف...الطبيعة الساحرة

 

تتميز جزر المالديف بسحر جمالها وظروفها الجوية الرائعة ، كما أنها تناسب جميع مرتادي السياحة حيث تقع جزر المالديف في قارة اسيا كما انها تقع في المحيط الهندي ولكن تعد من الجزر الصغيرة.


تقع جزيرة المالديف في قارة آسيا ، وهي في حجمها تعد صغيرة جداً في المحيط الهندي، خط الإستواء يقع في الجنوب منها. عاصمة جزيرة مالديف هي ماليه، وماليه مدينة جميلة بحضارتها وأسواقها ومساجدها. 

تعتبر جزيرة المالديف جزيرة أو منطقة أو منتجعا سياحيا يأتي إليه السياح من مختلف أنحاء العالم تشجّع سكّان جزيرة المالديف على إنشاء العديد من المنتجعات السياحية الكبيرة والجميلة للغاية التي يلجأ إليها الزوار والسياح القادمون من مختلف مناطق العالم للاحتفاء بجمال جزيرة المالديف والعمل على إشباع أنفسهم وأرواحهم بجمالها

ودقة تصميمها وارتفاعها عن مستوى سطح البحر.


تقسم جزيرة الماديف إلى عدة مناطق فمنها يستوطنه السكان والباقي متروكٌ للسياحة وصيد الأسماك ، وللمنتجعات والفنادق الضخمة.

تتميّز جزيرة المالديف بالمنتجعات وبارتفاعها عن مستوى الماء. تنحدر أصول معظم سكان المالديف من شبة القارة الهندية، والسواحل الغربية لسيرلانكا. اشتهرت جزيرة المالديف بالعمل في التجارة، كتجارة الأسماك والأصداف البحرية والعنبر. يعود السبب لبعض التراجع الذي أصاب إقتصاد جزر المالديف إلى حادثة تسونامي . أمّا

صيد السّمك فمن أكثر المواهب والأعمال التي يقوم بها سكان الجزيرة.

وبالنسبة لمناخ جزيرة المالديف فيغلب عليه ارتفاع شديد في نسبة الرّطوبة وذلك يعود إلى موقعها الكائن في المحيط الهندي الذي تنعدم فيه وجود الشمس الغنية بالحرارة .