لاس فيغاس تستعد لاستقبال الفورمولا1

الأحد 02 تشرين ثاني 2014

لاس فيغاس تستعد لاستقبال الفورمولا1

أخبار جيدة يحملها "بيرنيه إكليستون -  Bernie Ecclestone" لعشاق سباق "الفورمولا"1 في شمال أمريكا، فبحسب التصريح الذي أدلى به المدير التنفيذي لسباق "الفورمولا1" "إكليستون" لمجلة "الإنديبيندينت – Independent" البريطانية، فإن إدارة "الفورمولا1" السباق الأشهر عالمياً تقوم باكتشاف إمكانية إقامة سباق الجائزة الأولى ضمن شوارع مدينة "لاس فيغاس" الأمريكية.

 

وفقاً لإدارة "الفورمولا1" فإن شوارع مدينة الترفيه الأولى في العالم "لاس فيغاس" جاهزة لاستضافة السباق، ومسار السباق سيضم عدداً من الشوارع العريضة في المدينة، بما فيها شارع الكازينوهات والأضواء الأشهر عالمياً "لاس فيغاس ستريب –Las Vegas Strip".

 

مصمم حلبات سباق "الفورمولا1" "هيرمان تيلك –Hermann Tilke" قام بعدة زيارات لشوارع لاس فيغاس لوضع مخططات مسار حلبة السباق ضمن شوارع المدينة، وفي حال الموافقة على إقامة السباق في "لاس فيغاس" فإنها ستكون المرة الأولى التي يزور فيها "الفورمولا1" مدينة "لاس فيغاس" منذ عام 1982، إذ سبق للمدينة استضافة السباق في فندق "سيزرز بالس –Caesars Palace" حيث تم إقامة حلبة سباق في باحة مرأب الفندق، ولكن تم إيقاف السباق بعد عامين.

 

"لاس فيغاس" ستكون المدينة الثالثة في شمال أمريكا التي تستضيف سباق "الفورمولا1"، منضمة لكل من "Canadian Grand Prix" في مدينة مونتريال الكندية، و "U.S Grand Prix" في مدينة "أوستن" في ولاية "تكساس" الأمريكية.

 

إن دخول سباق "الفورمولا1" مدينة "لاس فيغاس" سيزيد بالتأكيد من شهرة السباق وعدد مشاهديه، إلا أن المنافسة ستكون قوية حيث تفيد التقارير الواردة من أميركا أن مشاهدين التلفاز الذي يبلغ عددهم 11.4مليون مشاهد، عندهم ولاء وتعلق شديد بمشاهدة سباقات "IndyCar" و "NASCAR"، فهل سيحالف الحظ سباق "الفورمولا1" ويستطيع استقطاب الجمهور الأمريكي؟