الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم.. إنجازات في قطاع الطيران

الأحد 02 تشرين ثاني 2014

الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم.. إنجازات في قطاع الطيران

الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران المدني و رئيس مؤسسة مطارات دبي و الرئيس التنفيذي لمجموعة طيران الامارات و شركة "فلاي دبي – Fly Dubai".

 

ولد عام 1958 في أبو ظبي في الأمارات العربية المتحدة و درس إدارة الأعمال في جامعة دوفر في الولايات المتحدة الأمريكية و دخل منذ صغره في مجال الأعمال مع عائلته.

 

بدأ نجاحاته في قطاع الطيران عندما استلم أول منصب له كرئيس لدائرة الطيران المدني في إمارة دبي عام 1985فأشرف على أنشطة مطار دبي الدولي والسوق الحرة. كما تولى رئاسة مجموعة طيران الإمارات التي تضم مجموعة شركات رائدة في مجال خدمات الطيران و السفر و السياحة.

 

قام سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم بالكثير من الإنجازات العظيمة خلال مسيرته المهنية حيث عمل على إعادة هيكلة مؤسسات الطيران في دبي و قام بتحويل مطار دبي القديم إلى مطار دولي فخم يستقطب أعداد هائلة من المسافرين.

 

تميز الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم برؤيته الاستراتيجية و أفكارة الخلاقة بالإضافة إلى الجهود العظيمة التي قام بها لتطوير قطاع الطيران في دبي و الإمارات العربية المتحدة و حققت طيران الإمارات بفضله نجاحات باهرة حيث تحولت من من شركة طيران إقليمية صغيرة إلى شركة عالمية مرموقة تصل إلى أكثر من 100 وجهة في مختلف بقاع العالم.

 

كان أيضاً للشيخ أحمد مساهمات مميزة على المستوى السياحي و التجاري و الاقتصادي في الإمارات العربية المتحدة حيث تولى العديد من المناصب الرئاسية في مراكز حكومة الإمارات فاستلم رئيس لجنة التنمية الاقتصادية في الإمارة و رئيس اللجنة العليا للسياسة المالية و نائب رئيس مركز دبي التجاري العالمي بالإضافة إلى كونه عضو في الهيئة العامة للطيران المدني في دولة الإمارات

.

 و قد كرم الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم من قبل العديد من الجهات المعروفة تقديراً لجهوده و تفانيه في الصعود بدولة الإمارات العربية المتحدة نحو مستوى اقتصادي عالمي مرموق فمنحته الجمعية الملكية البريطانية مكان بين أعضاءها تكريماُ لانجازاته في مجال الطيران و حاز على ارفع وسام شرف في فرنسا و وسام الشرف "فيرفاسانغ بورفوغاليسيه" في ألمانيا تقديراً لخدماته المتميزة  التي قدمها لمدينة هامبورغ.