رحلة صيفية على متن "الفايكينغ" عبر البلطيق

السبت 01 تشرين ثاني 2014

رحلة صيفية على متن

يعدّ القيام برحلة نهرية من أفضل الرحلات التي يمكنك القيام بها، حيث تأخذك إلى قلب أي مدينة تذهب إليها، فهناك خط سير يتناسب مع كل الأذواق.

 

فمن المعروف أن ثمة فرق كبير بين الرحلة البحرية في المحيط والرحلة النهرية، فالأولى تأخذك إلى بلدان والثانية تأخذك داخل هذه البلدان، ما يجعل الرحلة النهرية تجربة مثيرة ومليئة بالمغامرة من جميع النواحي.

 

تحرص شركة الفايكينغ الفنلندية على تسيير رحلات بحرية ينتظرها الكثيرون بفارغ الصبر ويعملون على عدم تفويتها بين الحين والاخر وخصوصا في فصل الصيف او المناسبات الاستثنائية طوال العام كما هو الحال مثلا مع موسم اعياد الميلاد ورأس السنة.

 

وقد أعلنت الشركة عن ست سفن جديدة مخصّصة للرحلات البحرية، سيتمّ تسليمها في عام 2016.

 

سوف تكون السفينة يمقياس 135 متر كطول و 11.45 متر في العرض. وستكون قادرة على استيعاب 190 راكباً، وسوف تضم السفينة حوالي 95 فصول الإقامة .

 

إشارة إلى أنّ شركة الفايكينغ لديها أسطول مؤلّف من 53 سفينة. ويشير اسم الشركة الى القراصنة الاسكندنافيين الذين صالوا وجالوا في اوروبا في الفترة ( 793- 1066م). وهناك من يعتقد انهم كانوا يجلبون معهم العبيد والجواري من بلاد اوروبا من اجل بيعها في البلاد الاسلامية إبّان العصر العباسي فيما يأخذون مقابلها مختلف البضائع الرائجة آنذاك.