ممنوع التّدخين في مصنع دخان Camel

الخميس 30 تشرين أول 2014

ممنوع التّدخين في مصنع دخان Camel

 

أعلنت شركة رينولدز Reynolds الأميركيّة المُصنّعة للسجائر عن مَنع العاملين في مصنعها وشركتها من التّدخين في كلّ الأماكن المُغلقة من مبانيها إبتداءً من السّنة الجديدة.
 
 
اذا كان  المعمل يصنّع الدّخان، فهذا لا يعني انّ جميع العاملين فيه يحبّون أو يريدون التّدخين. لذلك أصدرت إدارة مصنع دخان الجمل قراراً بمنع التّدخين على أنواعه، إن كان سجائر أم غليون أم سيجار، في كافّة مكاتبها وممرّاتها، وصالات التصنيع والمصاعد، وصالات الإجتماعات،وحتّى في الكافيتيريا الخاص بالشّركة.
 
سيُسمح باستبدال دخان التّبغ بالسيجارة الإلكترونية، التّي لا ينتج عنها أي رائحة، وهي تعَبّأ من النّيكوتين، وضررها أقلّ على الرّئتين والقلب... وبالأخصّ أقلّ ضرراً على زوّار المعمل أو الشّركة، والعاملين الذّين لا يريدون التّدخين، لكنّهم فعلياً مُدخنّون بفعل الإكراه.
 
لهذا السّبب أصدرت شركة رينولدز Reynolds أنواعا مختلفة من السّجائر الإلكترونية لكي تشجّع موظّفيها وغير موظّفيها على التّدخين السّليم والأقلّ ضرراً. وتمثّلت عدد كبير من الشّركات الأميركية بقرار صاحب أكبر مصنع لتصنيع الدّخان فيليب موريس Philip Morris،وخصصت لموظّفيها غرفة خاصّة يُسمَح التّدخين في داخلها.