حمام الكافيار في كازاخستان

الأربعاء 29 تشرين أول 2014

حمام الكافيار في كازاخستان

 

تقدّم كازاخستان حمّام الكافيار، كتقدمة ترفيهيّة من أجل جذب السّياح إليها. ومن أجل استقطاب أكبر عدد ممكن من محبّي الرّفاهية والدّلال.
 
 
تأمل كازاخستان أن منتجع بيض الأسماك النّادر سيساعد على جذب السياح إلى المنتجع الجديد الموجود على ضفاف بحر قزوين Caspian.
 
أمّا حمّام الكافيار الأسود، فهو لطالبي الرّفاهية المُطلقة، إنّه من التّقديمات الأكثر دلالاً التّي ستكون متوفّرة لدى منتجع كينديرلي Kenderli، الذّي فتح أبوابه منذ سنوات قليلة. فيبدو حمام الكافيار هذا فكرة غريبة، بسعر مذهل أيضاً يصل الى ملايين الدولارات. يتوقّع مدراء هذا المنتجع أن يزور المنتجع أكثر من نصف مليون سائح سنوياً، فور الإعلان الرّسمي والبدء بالعمل بهذه الفكرة، سنة 2020.
 
يُتوقّع زيارة أكبر عدد من السّياح الرّوس، ولكنّ منظّمي الرّحلات السّياحيّة سيسوّقون لهذا الحمام الغريب في أجزاء أخرى من آسيا الوسطى والاتحاد السوفياتي السّابق، تركيا والشرق الأوسط.
 
أمّا رؤية وطموح منتجع كينديرلي Kenderli، هو أن يصبح في القرن الحادي والعشرين، أفضل منتجع في العالم، وأكثر المنتجعات استقطاباً للسياح. لأنّه سيجذب إليه أكبر رجال الأعمال وأصحاب الثّروات والملوك والملكات والأمراء والأميرات من  العالم.
 
لم يتمّ التّمويل بعد لانشاء هذا المشروع فعلياً، فمازال حبراً على ورق، لكن هناك وعود تشيرالى أنّ وزارة التّجارة والاستثمار وعددا من المتموّلين والمستثمرين الإيرانيين سيساهمون في تنفيذ وإطلاق هذا المشروع، أملاً منهم بأنّ كازاخستان ستصبح من البلدان السّياحيّة الاولى بعد تدشين هذا العمل الضّخم.