6 رواد أعمال يجب متابعة نجاحاتهم

الأربعاء 29 تشرين أول 2014

6 رواد أعمال يجب متابعة نجاحاتهم

إن كنت تبحث عن مصدر يلهمك في مجال عملك خاصة إن كانت من المهتمين بعالم ريادة الأعمال، فعليك أن تسير على نهج بعض رواد الأعمال الذين نجحوا في اثبات تفوقهم في مجال تخصصهم بشكل كبير. نلقي الضوء فيما يلي على 6 من أنجح رواد الأعمال :

 

- توني هسيه : رئيس ومؤسس شركة التجارة الإلكترونية العملاقة زابوس – Zappo، يمكن متابعة تغريداته على موقع تويتر لتحقيق أقصى استفادة من خبراته.

 

- ترافيس كالانيك: مؤسس ورئيس مجموعة النقل الأميركية الناشئة «أوبر»، يتسم بالعبقرية التي من شأنها أن تتيح لكثيرين آليات تساعدهم في التغلب على كثير من المشكلات التي تواجههم.

 

- ماري فورليو: من السيدات اللواتي استطعن أن يثبتن أنفسهن في  أعمالهن، وهي سيدة عصامية بكل ما تحمل الكلمة من معنى، وبفضل حيويتها، ذكائها وتفوقها، استطاعت أن تؤسس لنفسها شركة تحظى بقاعدة  كبيرة.

 

- غاي كاواساكي: مسؤول سابق لدى شركة أبل ويعمل الآن كمستثمر ورائد أعمال غاية في المهارة والحرفية، يسعى جاهداً لتحقيق النجاح بصورة مستمرة.

 

- غاري فاينرتشاك: يمكن الاستفادة من كتبه أو مدونته، كما يمكن الدخول على محرك البحث غوغل لتجميع أكبر قدر ممكن من المعلومات عن ذكائه كرجل أعمال ونجاحاته المختلف في مجال ريادة الأعمال في هذا العصر الرقمي متسارع الإيقاع دوماً.

 

- مالكوم غلادويل: هو صحفي إنجليزي-كندي و مؤلف لأربعة كتب تصدرت جميعها قائمة نيويورك تايمز للكتب الاكثر مبيعاً. إضافة إلى أنه واحد من فريق كتاب مجلة "ذانيويوركر" ، كان  مراسلا للعلوم و الأعمال في صحيفة "واشنطن بوست".