تعاون بيل أند روس وهارلي ديفيدسون

الثلاثاء 28 تشرين أول 2014

 تعاون بيل أند روس وهارلي ديفيدسون

المعروف عن شركة بيل أند روس Bell & Ross شغفها بالطيران، الأمر الذي انعكس على ساعاتها، شكلاً ومضموناً، عدا عن تعاونها مع صناع الطائرات أنفسهم منذ نشأتها تقريبا.

 

و قررت أن تنقل خبرتها ومهارتها من الجو إلى الأرض بتصميم دراجة نارية بالتعاون مع هارلي ديفيدسون. وكانت النتيجة دراجة نارية تتميز بخطوط أيروديناميكية تخترق الهواء بواسطة مواصفاتها العالية ،منها مقدمتها البارزة المخروطة ومقصورتها، وتوربينات الدفع لديها. وكانت هذه الدراجة ثمرة تعاون مصمميها ومهندسين في شو هارلي ديفيدسون.

 

 الاسم الذي أطلق على هذه الدراجة، المستوحاة من أولى الطائرات النفاثة المصممة سرا في الولايات المتحدة في الستينات، هو الـB - Rocket وليس من المبالغ القول: إنها أصبحت حلماً لكل من يعشق السرعة والمغامرة.

 

 لكن بما أن بيل أند روس شركة ساعات أساساً، كان لا بد أن يتزامن كشفها عن هذه الدراجة النارية الفريدة من نوعها، مع صدور ساعتين لا تقلان تميزا وتحديا هما BR B - 01 و03 B - ROCKET، صممتا من وحي سائقي الدراجات النارية الفائقة السرعة .الأولى بقطر يصل إلى 46 مم، وتؤكد الشركة بأنها رغم كل ميزاتها، تبقى جودة الكرونوغراف أكثر ما يميز الـR 01 عن غيرها. فآلة عداد الدقائق لديها كبيرة، مع مقياس tachymetric على الحافة الخارجية لقرص الساعة، الذي وبدافع التدابير ذات الأولوية، يقيس فترات قصيرة من الوقت ما يسمح بعرض أداء السائق على الفور.