"أل جي" تطلق تطبيقها الجديد "Odin"

الاثنين 27 تشرين أول 2014

تستعد شركة الالكترونيات الكورية "أل جي – LG" لإطلاق هاتفها الذكي الجديد من الفئة المتوسطة والمزود بتطبيق "Odin" الجديد المبرمج من قبل شركة "أل جي".

 

التطبيق الجديد هو معالج نظام على رقاقة شبيه بمعالج "Snapdragon" من شركة "كوالكوم – Qualcomm" ومعالج "Exyon" من شركة "سامسونغ – Samsung".

 

 التطبيق الجديد أثار إشاعات كثيرة لم تعاق عليها الشركة رسميا ، أشارت معلومات  إلى أن "أل جي" ستطلق هاتفها الجديد بتقنية "Odin" نهاية الشهر الحالي، وسيكون الجهاز  من فئة هواتف "LG – 3G" وسيطلق عليه  الاسم نفسه، ولم يُعرف ما إذا كانت الشركة ستطلق الجهاز الجديد في كل أنحاء العالم أو فقط في كوريا.

 

الحديث عن التطبيق الجديد "Odin" مستمر منذ أعوام، ولا يوجد أي تسويق رسمي له،  كان من المتوقع إطلاقه خلال عام 2012 إلا أن بعض المشاكل الالكترونية التي عانت منها شركة "أل جي" أجبرتها على تأجيل إطلاق التطبيق. التكهنات الأولية تشير إلى احتمال إضافة التطبيق فقط لهواتف الفئة الأولى، ولكن الاحتمال الأقوى أن يتم استخدام التطبيق على الهواتف من فئة "Test – Run".سيعتمد التطبيق الجديد  في تصميمه على تقنية "Coretex-A15" من شركة "ARM" والمستخدمة حالياً بتطبيقات "Exyon" و "Tegra" والتي تساعد الهواتف الذكية على المزج بين الأداء العالي ومدة حياة أطول للبطارية، ويحقق التطبيق دقة عالية للشاشة بفضل معالج "ARM" المتعدد النواة "Multi-Core".

 

المنافسة بالنسبة لشركة "أل جي" ستكون محمومة، لانّ تطبيقات الهواتف المحمولة مليئة بتطبيقات نظام "أندرويد" التي يهمين عليها "Snapdragon" من شركة "كوالكوم – Qualcomm"، في حين تحاول كل من شركة "انتل" و"سامسونغ" و"ميديا تيك" أن تحصل على حصتها من سوق التطبيقات، أما شركة "أبل" فتستخدم لتطبيقاتها معالجاتها الخاصة من سلسلة "A" والتي أصدرت منها مؤخراً "A8" و"A8X" ولها حصة كبيرة في سوق التطبيقات.