فنادق أميركا تتحضر للهالويين

الأحد 26 تشرين أول 2014

فنادق أميركا تتحضر للهالويين

لعيد الهالويين في أميركا ضجّة وأهميّة كبيرة. يحتفل به الأميركيّون في 31 تشرين الأول / أكتوبر كلّ سنة. فيزيّنون الطّرقات وبيوتهم ومدارسهم وجامعاتهم...

 

 وحتّى الفنادق تفرح وتعير هذا العيد وقتاً عظيماً، للتزيين وتقديم العروضات المميزة، وتنظيم الحفلات والسّهرات التّنكرية الرّائعة. من أشهر هذه الفنادق:
 
 
- فندق ألكس جونسون Hotel Alex Johnson ، الواقع في جنوب داكوتا Dakota الأميركية، الذّي بُني سنة 1927، أصبح معروفاً جدّاً بسهرات الهالويين التّي تجري كلّ سنة ليلة 31 تشرين الأول / أكتوبر. فيسهر نزلاؤه حتّى ساعات الفجر متنكّرين ومستمتعين بالموسقى الرّاقصة والمأكولات المميزة التّي يعدّها الشّيف خصصيصاً لهم بهذه المناسبة.
 
 
- فندق تيمبرلاين لودج The Timberline Lodge، الواقع في الأوريغون Oregon، يحيي سهرة مخيفةً نوعاً ما، ويزعم لنزلائه أنّ الأشباح تسهر معهم هذه الليلة. فتُجرى بعض ألعاب السّحر الغريبة، ومن ثمّ يقنع زوّاره بأنّ الأشباح قد حجزت عدد معيّناً من الغرف، لذلك لا يمكنه إنزالهم في الغرف التّي يريدونها.
 
 
إنّها أمور وعادات واحتفالات غريبة، تبدو مُضحكةً للبعض، ويعتبرها البعض الآخر مخيفةً فيرفض الحديث عنها. فلا بُد من التّشديد على ضرورة الإفادة من هذا العيد لنشر الفرح والمرح والضّحك، بعكس ما يفعله بعض النّاس خلال هذه الليلة المميزة والغريبة.