إيلون ماسك أغنى رجل في عالم تطوير السيارات

الأحد 26 تشرين أول 2014

إيلون ماسك أغنى رجل في عالم تطوير السيارات

يعدّ الأميركي إيلون ماسك أغنى رجل في عالم تطوير السيارات حيث احتلّ المركز الأول بين جميع العاملين في هذا المجال بثروة قاربت العشرة مليارات دولار.


إيلون ماسك هو مؤسس شركة تيسلا موتورز المتخصصة بتطوير السيارات الكهربائية.لا تفارقه روح المغامرة حيث يقول دائماً إنه يمكن الذهاب إلى المريخ بتكاليف متدنية خلال ٢٠ عامًا؛ بفضل الصواريخ القابلة لإعادة الاستخدام بالكامل التي يُنوى تصنيعها.

ولد إيلون ماسك في جنوب إفريقيا، ومنذ صغره أظهر عشقه للتكنولوجيا... وعندما بلغ ماسك الثلاثين من عمره ، أنشأ شركتين وباعهما، بما في ذلك شركة الدفع الإلكتروني باي بال، وأسس شركتين أُخريينِ قبل بلوغ الأربعين: شركة سبيس إكس، وشركة المركبات الكهربائية تسلا موتورز.

 

أسس ماسك أيضاً شركة spaceX المتخصّصة في مجال تكنولوجيا إستكشاف الفضاء ، والذي يحتل فيها منصب الرئيس التنفيذي ورئيس قسم التكنولوجيا، الشركة تقوم بتطوير صواريخ الفضاء والمركبات للقيام ببعثات حول مدار الارض وخارجه، وكان من إنجازات الشركة فوزها بمهمة نقل المعدات في عام 2008 لصالح شركة ناسا، ووكلت ناسا بعد هذا التاريخ بعامين القطاع التجاري ومهمة نقل رواد الفضاء لها أيضا بعد إكتساب ثقتها.
 
بالإضافة لمشاريعه السابقة المذكورة، ماسك هو أيضاً مستثمر أساسي ورئيس مجلس إدارة Solarcity وهي شركة ناشئة في مجال خدمات ومنتجات الخلايا الكهروضوئية.