كرفان Caravisio المذهل

السبت 25 تشرين أول 2014

كرفان Caravisio    المذهل

قد يشعر البعض بأن العربات السكنية أو ما يعرف بـ "الكرفانات" طراز قديم. لكن كرفان Caravisio مختلف تمامًا، فهو عربة سكنية بطراز فاخر وعصري.

 

وأما مساحته فهي كالتالي، يبلغ طوله 9 متر، وعرضه 2.5 متر، ويتم التحكم به بواسطة تطبيق تقني، بدوره يقوم بالتّحكم بالصوت، والإضاءة، والحرارة. 
 
 
تم الإعلان عن هذا الكرفان الجديد في المعرض الوطني للعربات السكنية المتنقلة في بيرمنغهام Birmingham.  قامت شركة Knaus Tabbert الألمانية بتصميم هذا الكرفان الذي كلفها ما يقارب الـ 100 ألفدولار أميركي.
 
 
وفي أحوال الطقس الجيدة، يمكن فتح المقطورة من الخلف لتشكيل شرفة من الهواء الطلق، ويمكن أن يُحوَّل الجدار الخلفي لشاشة سينما كبيرة.
 
يتسع الكرفان لغرفة نوم لشخصين، ويمكن أن تتحول إلى غرفة ملكية كبيرة. كمايمكن التّحكم بنظام المياه باستخدام شاشة اللّمس الموجودة في الحمام والذي يقع بالقرب من غرفة القيادة الأمامية. وقد استغرق تصميم الكرفان عامين.
 
 
سيُطرح الكرفان للبيع في الأسواق في غضون السنتين القادمتين. وترى الشركة المصممة بأن هذا الكرفان يقدم مفهومًا جديدًا للعربات السكنيّة، وأنه يستشرف المستقبل الذي ستكون عليه الكرفانات.
 
إذ يقترب تصميمه من تصميم اليخوت الفاخرة؛ ليقدّم أعلى درجات الرّاحة. فيُعتَبَر هذا الكرفان أول كرفان كهربائي تقني في العالم.