فخامة الطيران جواً على متن طائرة الأحلام

الجمعة 24 تشرين أول 2014

فخامة الطيران جواً على متن طائرة الأحلام

أعلنت شركة "في أي بي كومبليشنز – VIP Completions" أن التصميمات الداخلية الأخيرة لمقصورة طائرة البوينغ الجديدة "دريملاينر 787-9Dreamliner 787-9" ستضم وللمرة الأولى في العالم، شاشة عرض خلفية بتقنية المياه المتدفقة، مع إضاءة بتقنية "LED" يمكن التحكم بها وتغيير ألوانها بواسطة تطبيق خاص على الهواتف الذكية.


الشركة أطلقت على هذه الشاشة اسم جدار الفقاعات، وهو يعتبر القطعة المركزية للفراغ الداخلي لمقصورة الطائرة، تصميم الجدار يؤكد على استخدام الضوء وانعكاساته، كما أن ألوانه هي مزيج من اللون الأسود والفضي والرمادي لخلق مظهرمعاصر مريح وأنيق.

 

 مجموعة الألوان نفسها  تم استخدامها في طلاء الهيكل الخارجي للطائرة والذي كان بتشكيلات مبدعة منحت الطائرة  المظهر المعاصر والأنيق الذي منحته للفراغ الداخلي للطائرة.

 

يتألف القسم الأمامي لطائرة "دريملاينر" من صالون واسع مجهز بجلسة مفتوحة، تسمح باستيعاب اجتماعات رسمية أو غير رسمية، مكان خاص للطعام، مكان خاص للترفيه. أما الثلث الخلفي من المقصورة فهو عبارة عن غرفة نوم خاصة مع مكتب دارسة وحمام كبير مزود بمكان للاستحمام.

 

من التفصيلات الجميلة والأنيقة التي زودت بها المقصورة لتعطي لمسة من الفخامة والترف، مجموعة من قطع الكريستال الفاخر من ماركة "سواروفسكي - Swarovski" والتي تتلألأ كالنجوم عندما تكون الإنارة منخفضة، وأغطية خاصة بالوسائد تتغير ألوانها مع تغير ألوان الإضاءة مما يسهل عملية تغير المظهر والاحساس العام للصالون والفراغات الخاصة.

 

يبلغ طول مقصورة "دريملاينر 787-9" 168 قدم في حين يبلغ عرضها حوالي 18 قدم، ويمكن للطائرة أن تسع 280 راكباً في التشكيل الأصلي لتوزيع مقاعد الطائرة، كما يمكن للطائرة الطيران دون توقف لأكثر من 9,500ميل، وتستطيع الطيران بسرعة 651 ميل بالساعة على ارتفاع 40,000قدم.

 

الانطلاقة الأولى للطائرة كان خلال موسم صيف 2014 وبمبلغ 257 مليون دولار، في حين لم تحدد حتى الآن شركة "في أي بي كومبليشنز" ثمناً رسمياً للتصميم الداخلي للمقصورة الطائرة، وإن كانت قد صرحت أن كلفة مشروع من هذا النوع قد يكلف حوالي 100 مليون دولار تضاف إلى ثمن الطائرة الأصلي.