"مون بلان" تطرح ساعة " ميتامورفيسس II"

الخميس 23 تشرين أول 2014

تشتهر دار "مون بلان – Montblanc" العالمية بأنها من أهم الدور التي تصنع أفخر وأجمل أدوات الكتابة، إلا أن الدار الألمانية الفاخرة أبدعت أيضاً في تصنيع عدد من ساعات اليد الرائعة  التي وصفت بأنها أفضل مزيج بين الفن الخلاق والهندسة المبدعة.

 

في عام 2010 أطلقت دار "مون بلان" ساعة اليد "ميتامورفيسس 1 – Metamorphosis 1" التي تميزت بوجهيها المتكاملين وجهاز التوقيت (الكرونوغراف) المصمم من  الدار. وبعد النجاح الكبير الذي حققته ساعة "ميتامورفيسس 1"، أطلقت الدار مؤخراً خليفتها "ميتامورفيسس 2 - Metamorphosis 2" في معرض الساعات العالمي "واتشيس أند ونديرس – Watches & Wonders" في "هونغ كونغ".

 

الساعة الجديدة هي بحق تحفة فنية رائعة، فالإطار مصنوع بالكامل من الذهب الأحمر عيار 18 قيراط، شكله دائري تماماً وبقياس أكبر من المعتاد ،حيث يصل مقاس قطره إلى 52مم ليستطيع أن يضم جميع المؤشرات المرجوة ،والعدد الهائل من مكونات الساعة والبالغ عددها 746.

 

تم تصنيع جميع قطع ساعة "ميتامورفيسس 2" ضمن ورشة "مينيرفا – Minerva" الخاصة بدار "مون بلان" حيث استغرق العمل فيها حوالي أربع سنوات، ويمكن لساعة "ميتامورفيسس 2" أن تتحول بحسب رغبة مالكها ما بين نصفي وجه المينا بالتوقيت التقليدي أو التوقيت الكرونوغرافي، ألية التحول ما بين التوقيتين مذهلة وتحتاج حوالي 494 مكون من مكونات الساعة للقيام بالعملية، حيث تستخدم رافعة تدير، عندما تتحرك، نابضا رئيسيا يساعد في الساعة ويعطي دفعة من الطاقة للمؤشر الرئيسي للساعة فيتحول.

 

ستطرح دار "مون بلان" عددا محدود امن ساعة "ميتامورفيسس 2" الذهبية وهو فقط 18 ساعة، وبسعر 270,000يورو أي ما يعادل حوالي 342,000دولار.