شركة Sunseekerلليخوت الفاخرة: 300 وظيفة في خطر

الثلاثاء 21 تشرين أول 2014

شركة Sunseekerلليخوت الفاخرة: 300 وظيفة في خطر

أعلنت شركة سنسيكر Sunseeker المميزة في صناعة اليخوت الفخمة على مستوى العالم، أنّه من المحتمل أن يتمّ اختزال 300 وظيفة في الشركة.


وصرَّحَت شركة سنسيكر المتمركزة في ميناء ومنتجع بوول Poole، في مدينة Dorset دورست على الساحل الجنوبي لإنكلترا، أنّها بصدد إعادة النظر بالاستراتيجيّة بهدف زيادة الانتاجيّة والفعاليّة.


ففي عام 2013 قامت شركة Dalian Wanda Group الصينيّة بشراء ما يُقارب 92% من شركة سنسيكر، غير أنّ الأخيرة أصرّت على أنّ التصنيع سيبقى 100% تابعا لإنكلترا، وأنّ المراجعة التي حصلت للاستراتيجيّة تستند الى طلبات الزبائن وعمليّة التصنيع ككلّ.


أشار Sunny Thakrar المدير التنفيذي للشركةأنّ"هناك جزءا من المخطّطات الموضوعة، يتضمّن إعادة توازن القوى العاملة عن طريق إزالة الوظائف غير الأساسيّة والوظائف المزدوجة، ستتأثّر حوالي 300 وظيفة، لكن الحرفيين البارعين في قسم المبيعات سيبقون مفتاح تجارة تصنيع اليخوت".


وأكّد Sunny Thakrar أنّ معظم الوظائف التي قد تُلغى هي في مجال التنظيم والإدارة، وأنّ المصنع الواقع في منتجع بوول لن يخسر أيّ وظيفة مشدِّداً على أنّ الشركة ستبقى بريطانيّة.

وتحاول الشركة جاهدةً، عدم التأثّر بالأزمة الحاصلة ، لذلك فهي تقوم بتقديم الدعم المطلوب من أجل تقليل التأثير على الأفراد.


إشارة إلى أنّ شركة سنسيكر- الماركة التجارية الأعلى مبيعاً- تقوم بتصنيع يخوت فاخرة تتراوح بين 12 و47 متراً، ويبلغ عدد الموظّفين فيها حوالي 2،100 شخص في سبعة مواقع في مدينة دورست.


أحدث الأخبار السبّاقة