مشاريع جديدة في البحرين بمليارات الدولارات

الخميس 16 تشرين أول 2014

مشاريع جديدة في البحرين بمليارات الدولارات

يبلغ مجموع الاستثمارات التي أكد المهندس كمال بن أحمد وزير المواصلات القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية العمل على تنفيذها في مملكة البحرين خلال السنوات الأربع المقبلة حوالى22 مليار دولار أميركي.


تهدف المشاريع إلى تعزيز الاقتصاد الوطني والنمو وتعزيز مكانة المملكة كمركز تجاري تنافسي في المنطقة.


شدّد صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى رئيس مجلس التنمية الاقتصادية على ضرورة التنسيق وتكامل الجهود بين الأجهزة المعنية لاستيفاء متطلبات إنجاز الأهداف بفاعلية.


تؤدي المشاريع الاستثمارية إلى تنمية عدد كبير من القطاعات الاقتصادية والبنية التحتية وقطاع الخدمات السياحية في المملكة، مما يساعد على زيادة تنافسية الاقتصاد الوطني.


يندرج في هذه المشاريع تطوير مطار البحرين الدولي وتطوير بلاج الجزائر وتوسعة شركة ألمنيوم البحرين.


تشكل هذه المشاريع رصيداً استثمارياً واعداً للمستثمرين الدوليين، كما تعزز فرص التعاون مع بقية دول الخليج.


تأتي أيضاً كجزء من جهود أوسع ترمي إلى تنويع الاقتصاد وجذب الاستثمارات عالية الجودة، من أجل ضمان النمو المستدام على المدى الطويل، وإيجاد فرص عمل جديدة ورفع مستوى المعيشة.


ساعدت سياسات الاستثمار المفتوح في المملكة على دفع الاقتصاد في المنطقة، وفقاً لمؤشر مؤسسة التراث للحرية الاقتصادية لسنة2014. ويعكس تقرير مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية 2014 هذا المستوى من النجاح، بحيث وصل إجمالي الاستثمار الأجنبي المباشر في مملكة البحرين في سنة 2013 إلى 989 مليون دولار أميركي، وفق وكالة الأنباء البحرينية.