مطار حمد الدّولي في قطر

الخميس 16 تشرين أول 2014

مطار حمد الدّولي في قطر

 

شهد مطار حمد الدولي البوابة الجوية العالمية لدولة قطر ارتفاعاً في عدد المسافرين بنسبة وصلت إلى 11.36% خلال هذا الصّيف، مقارنة بعدد المسافرين عبر مطار الدوحة الدولي خلال الفترة نفسها من العام الماضي بحسب الإعلان الذي أصدره المطار .

 

يسجل مطار حمد الدولي عبور 2.160.843 مسافر من القادمين والمغادرين، مما يؤكد الدور الريادي له كأحد أهم نقاط الربط الجوي العالمية. علماً بأنّه يمكنه استيعاب 50 مليون مسافر في وقت واحد، هذا ما سيمكّنه من استقبال عدد كبير من السّياح خلال فترة بطولة كأس العالم لكرة القدم سنة 2022.

 

ووفقاً للإحصائيات المسجلة في مطار حمد الدولي فقد ارتفعت حركة الشحن الجوي عبر المطار بنسبة 12.76% حيث أصبح المركز الأساسي لعمليات الشحن في دولة قطر منذ افتتاحه مؤخراً، موفراً بذلك فرصا متميزة و متكاملة لوكلاء الشحن والعملاء على حد سواء.
 
وفي هذه المناسبة صرّح الرئيس التنفيذي للعمليات في مطار حمد الدولي، بدر محمد المير بأنهم سعداء لرؤية هذا الارتفاع في عدد  المسافرين عبر مطار حمد الدولي والذي يقدم خدمات قل نظيرها على مستوى العالم، كما أنهم يتطلّعوا قدماً لتطوير خدماتهم دائماً، بما يضمن تقديم أفضل تجربة للمسافرين سواء من القادمين أو المغادرين أو أولئك الذين يرغبون باستكمال رحلاتهم عبر بوابات مطار حمد الدولي.

 

لذلك حرصوا على تأمين فندق من 100 غرفة، يمكن استئجاره لساعات أو أيام. للرّاحة قبل السّفر. كما يمكن لنزلائه التّمتع بأحواض السّباحة والجاكوزي ومنتجع خاص بالتّدليك للراحة والإستجمام، حيث تُقَدَّم أجود وأطيب أنواع عصائر الفاكهة الطّازجة.