"الأكسسوار المربّع"... أيقونة يحملها الرجل على صدره

الأربعاء 15 تشرين أول 2014

لعلّ الرجل العصري لن يتخلّى هذا الموسم عن أناقة بدلته الرسميّة، حتّى في إطلالاته اليوميّة، فهو يبحث دائماً عن أحدث صيحات الموضة ل"يتجدّد" معها.
 
 
 احتلّ "الأكسسوار المربّع" موقعاً بارزاً في تزيين جيب السترة الرجالية، تصاميمه لا تحتاج اليوم إلى كمية أكبر من القماش، علماً أن منديل جيب السترة لا وظيفة عملية له سوى وظيفته التزينية.
 
ويعدّ ارتداء منديل في جيب السترة، أيقونة يحملها الرجل على صدره وبمدلولات توحي إلى الطبقة الاجتماعية التي ينتمي إليها الفرد. وكما يحدث دائماً مع الموضة، اختفت هذه المناديل لسنوات، لتعود من جديد.

وهكذا يمكن القول أنّ محرمة الحرير التي تزيّن جيب السترة، لم تتنازل عن عرشها في الكثير من الإطلالات غير الرسميّة، إذ نراها مربّعات حريرية بطيّات مختلفة، بحيث تبرز من حافة جيب سترة البدلة الرجالية ثلاث حافات لهذه المناديل المربّعة أو حافتان فقط، أو أنّ الحرير المربّع نفسه يجلس في جيب السترة بوقار، دون أن يظهر منه سوى حافة واحدة موازية لحافة جيب السترة.


حرية الإبداع في اختيار الطيّات لا تأتي دون محاذير ينبغي التقيّد بها، أهمّها أن تتجنّب الوقوع في خطأ اختيار منديل لجيب سترتك بلون ربطة العنق نفسه.


نقدّم لك بالصورة  تفاصيل طي المنديل المربّع.