مأكولات نباتية لكن تحتوي على لحوم

الثلاثاء 14 تشرين أول 2014

مأكولات نباتية لكن تحتوي على لحوم

 

إنه لأمر سهل أن يكون الإنسان نباتياً، لكنّ العالم والمواد المصنّعة تصعّب الأمر على مَن اختار العيش من دون تناول اللّحمة. فهناك مأكولات تحتوي على أنزيمات حيوانية مخفية.
 
 
 
 تحتوي المحليات الصناعية التّي تُستَخدم في الحلويات خصوصا قوالب الحلوى والكريمات على أنزيمات مستخرجة من اللحمة.
 
 
 
أمّا الصّلصات المنكهة، التّي نشتريها  جاهزة من المتاجر ونستخدمها لتطييب السّلطات، فهي مصنوعة من مواد سمكيّة، علماً بأنّ قسم الزّراعة في الولايات المتّحدة  نبّه  معامل عدة من عدم استخدام هذه المواد بعد الآن لأنّ مستخدمي الصّلصات لن ينبّهوا من وجود  هذه المواد السّمكية بداخلها، ولربّما سيتناولها مَن يعاني من حساسيّة تناول السّمك.
 
 
 
لذلك، يُنصَح دائماً قراءة الملصق قبل شراء المنتجات المعلّبة. وكلّما زادت معرفة ما في داخل المنتج، كلّ ما تجنّب المستهلك تناول مواد وأنزيمات وفيتامينات لا يرغب بها، بل يريد الإبتعاد عنها.
 
 
 
والمفاجئ ، الأحماض الدّهنية في عصير البرتقال ، الموجودة عادةً في الأسماك. زادت بعض الشّركات المصنّعة لعصير البرتقال الأوميغا 3س omega-3s و فينامين د- لانولين vitamin D3—lanolin على العصير،بعد ظهور بعض التّصاريح الطّبية التّي تنصح بتناول الحمضيات بعد تناول السّمك، لذلك أراد مصنّعو عصير الليمون إفادة الناس من دون إعلامهم بإضافة المواد المذكورة أعلاه الناتجة من الأسماك.
 
 
لذلك، الافضل تناول عصير البرتقال المُعَدّ في المنزل.