أشرعة دار "لوي فيتون" ترسي في مدينة باريس

الثلاثاء 14 تشرين أول 2014

أشرعة دار

أعلنت اسطورة صناعة الحقائب الجلدية "لوي فيتون – Louis Vuitton" أن الافتتاح الرسمي لمتحف الدار الزجاجي في مدينة باريس سيكون في 27 من الشهر الحالي.

 

المبنى والذي يعتبر بحق تحفة معمارية فريدة ،صممه الكندي  فرانك غيري – Frank Gehry"، وأطلقت عليه الدار اسم "مبنى "لوي فيتون" للإبداع  The Louis Vuitton Foundation for Creation.

 

يتوسط المبنى مروج حديقة " Jardin d’Acclimatation" التي تقع في حي " بوا دي بولون – Bois de Boulogne" في مدينة باريس، ويحتل مساحة 1,45,000قدم مربعة، ويتألف من 12 شراعاً زجاجياً مؤلفة من3,600   لوح زجاجي و15,000 طن من الفولاذ، أي ما يعادل ضعف الفولاذ المستخدم في بناء برج "إيفل"، الأشرعة الزجاجية

محمولة بالكامل بواسطة 200 عمود خشبي، تشبه في شكلها صواري السفن الشراعية. بلغت كلفة تنفيذ المبنى حوالي 143 مليون دولار.

 

المبنى استغرق بناؤه حوالى العشر سنوات من العمل الدؤوب، ما بين تخطيط وتصميم وتنفيذ، حيث بدأ العمل فيه عام 2006 حين أعلنت المؤسسة الأم "LVMH" عن بداية التعاون مع المصمم "فرانك غيري"، وعمل ما يقارب من الخمسة آلاف عامل في تشييد هذه التحفة المعمارية ،التي تبدو ككرة من الكريستال متمازجة بإبداع مع البيئة المحيطة للحديقة بخضرتها الفاتنة، والأشجار الثلاثمائة التي تحيط بالمبنى، وتباليط الأرضيات العاكسة لأشعة الشمس المتألقة.

 

المبنى سيكون متحفاُ لدار "لوي فيتون" يضم أعمال الدار الأرشيفية وبعضاً من اللوحات الفنية، كما سيعرض جزءاً من أعمال المصمم المعماري "فرانك غيري" الثورية في أفكارها والمبدعة في تصميماتها. المتحف سيستقبل عددا من الفعاليات الثقافية والموسيقية التي تستهدف الشباب، كما سيقوم عازف البيانوالصيني الشهير " لانغ لانغ – Lang Lang" بتقديم حفلة عزف منفردة في المتحف.

 

أحدث الأخبار السبّاقة