لصحتك ...لا تلفاز يوماً واحداً في الأسبوع

السبت 11 تشرين أول 2014

لصحتك ...لا تلفاز يوماً واحداً في الأسبوع

 

ينصح خبراء الصحة بأن التخلي عن التلفزيون يوما واحدا كل سبعة أيام، سيكون مفيداً لينحف خصرنا. ولكن عن أي يوم يجب أن نتخلّى؟
 
 
غالباً ما تجتمع عناصر أساسيّة ومشاهدة التّلفاذ. من هذه الأساسيات، تناول الطّعام على أنواعه، بدءاً من تناول الوجبات الكاملة كالغذاء أو العشاء، ما يؤدّي إلى تناول كميات أكبر عن غير قصد او إدراك، وصولاً إلى تناول النّقنقات التّي غالباً ما تكون غنيّة بالوحدات الحراريّة والنّشويات. لذلك نصح الخبراء تقليص يوم من أيام مشاهدتنا للتّلفاز، لعلّنا نشعر بالفرق بين كل هذه الأيام، واستبدال هذا اليوم بعمل آخر يفيد الصّحة. يمكن استبداله برياضةالمشي، الخروج للتنزه في الطّبيعة، ممارسة الرياضة المفضّلة برفقة أحد الأصدقاء أو أفراد العائلة.
 
 
لم يحدد خبراء الصّحة أي يوم يجب الإمتناع خلاله عن مشاهدة التّلفاز لكنّهم طلبوا يوماً واحداً في الأسبوع، لعلّه يكون بداية جيّدة للتخلّي عن عادات كثيرة نفعلها أمام التّلفاذ مثل النّوم، تناول البيتزا، الفوشار، البطاطا المقليّة، الشّوكولا وغيرها...  ولمحبّي التّلفاز كثيراً، فيُنصح وضع مكنات رياضة في غرفة خاصة مريحة وكشاهدة التّلفاز، بينما نحن نمشي مثلاً، أو نقوم بتمارين الدّراجة الهوائية الثّابتة، بهذه الطّريقة، لن نشعر بالتّعب سريعاً، ولن نُحرَم من  مشاهدة برامجنا المفضّلة.